الأحد 12 مايو 2024

يوم ثالث حافل بمعرض ساقية الصاوي للكتاب

10-8-2017 | 23:28

استقبلت قاعة النهر بساقية عبد المنعم الصاوى، لليوم الثالث على التوالي، فاعليات معرض الساقية للكتاب والمستمر حتى السبت الثاني عشر من الشهر الجاري.

أكثر ما يميز المعرض هذا العام هو الإقبال الجماهيري الكبير عليه منذ افتتاحه يوم الإثنين السابع من الشهر الجاري، وبخاصةٍ فى اللقاءات المقامة خلال أيام المعرض.

بدأت فعاليات اليوم الثالث من معرض الساقية للكتاب الأربعاء التاسع من الشهر الجاري، بمناقشة مفتوحة لروايتيْ "شبح الثائر" للكاتب فتحي محمد و"سرابيط الخادم" للكاتبة ثناء رستم.

وبالتعاون مع دار الشروق استقبلت قاعة النهر ثاني فعاليات اليوم الثالث من معرض الساقية للكتاب، ومناقشة مفتوحة مع الكاتب أحمد مراد، وأدارها مؤمن أحمد، المنسق الإعلامي بالساقية، وتناول اللقاء نقاطًا كثيرة أبرزها فكرة فيلم الأصليين، وأنه قدم عملًا سينمائيًّا قبل أن يقدمه كرواية.

 كما تحدث مراد خلال اللقاء عن أعماله بدايةً من فريتيجو مرورًا بتراب الماس والفيل الأزرق وأخيرًا أرض الإله، وفكرة تقمصه للشخصية التي يقدمها من خلال رواياته، وكيف أنه بعد كل رواية يستشعر أن الرواية قد أخذت جزءًا منه بعد كتابتها، ثم تم فتح باب المناقشة للجمهور.

    Dr.Radwa
    Egypt Air