الأحد 19 مايو 2024

المهرجان الدولي للشعر بالمغرب يكرم الشاعر أحمد الشهاوي

11-8-2017 | 00:13

يشارك الشاعر أحمد الشهاوي في فعاليات المهرجان الدولي للشعر بالرباط "مهرجان الدبلوماسية الثقافية والشعر الإنساني"، المزمع تنظيم دورته الخامسة بدعم من وزارة الثقافة والاتصال في الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر 2017، تحت شعار: "القصيدة فضاء للمثاقفة والتفاعل".
 

ويكرم المهرجان "الشهاوي" عن مجمل إبداعه الشعري والروائي وفي مجال الإعلام ،وقام أحمد التاغي رئيس المهرجان بتقديم الدعوة للشاعر أحمد الشهاوي على صفحة المهرجان بموقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”.
 

وقال “التاغي” إنه في انتظار الإعلان رسميًا عبر المنابر الإعلامية والصحفية الوطنية والعربية والدولية، عن تكريم أحد أهرامات الشعر بمصر وبالعالم، الشاعر أحمد الشهاوي.
 

يذكر أن الشاعر أحمد الشهاوي وُلد بمدينة دمياط في 12 من نوفمبر عام 1960م ،و تخرج من قسم الصحافة بكلية الآداب بسوهاج ،جامعة أسيوط عام 1983،ويعمل مديرا للتحرير بمؤسسة الأهرام التي التحق بها منذ العام 1985.
 

صدر له عدة دواوين شعرية من بينها :ركعتان للعشق ، الأحاديث السِّفْر الأول ، كتاب العشق ،مياهٌ في الأصابع، الوصايا في عشق النساء ، لِسانُ النَّار ،  باب وَاحِدٌ وَمَنَازِلُ ، وسماء باسمي  ،كما صدرت له أعمال شعرية  باللغات الإسبانية، الفرنسية، والتركية.