الخميس 16 مايو 2024

"الجمهورية": نجاح مصر في تنظيم مؤتمر "كوب 27" مبعث فخر للمصريين

مؤتمر كوب 27

أخبار18-11-2022 | 09:25

دار الهلال

أكدت صحيفة "الجمهورية" أن نجاح مصر بشهادة العالم في تنظيم قمة المناخ "كوب 27" على أعلى مستوى من الكفاءة والإبهار.. وتسخير كافة الإمكانات والمتطلبات اللوجستية لتحقيق الأهداف والغايات، مبعث فخر للمصريين وأثبت قدرة الدولة المصرية على تنظيم واستضافة كبرى الفعاليات العالمية على أرض الكنانة.. كما أنه حقًا يشكل مبعث فخر واعتزاز لكل مصرى على أرض الوطن.

وقالت الصحيفة -في افتتاحية عددها الصادر صباح اليوم /الجمعة/ بعنوان "شهادة نجاح دولية"- إن كـافـة الأجــهــزة بـذلـت قـصـارى جهدها لاستضافة هـذا الحدث العالمي، فقد شهدت مدينة السلام "شـرم الشيخ" تجهيزات غير مسبوقة لتطوير البنية الأساسية، وفي مجال الطاقة النظيفة وتوفير وسائل النقل الذكي صديق البيئة وتوفير كافة وسائل الأمن والسلام للضيوف.

وأضافت الصحيفة أن نجاح تنظيم المؤتمر تجسد في توقيع العديد من الاتفاقيات ومـذكـرات التفاهم لتنفيذ مــشــروعــات عـــديـــدة فـــي مجال الهدروجين الأخضر والطاقة النظيفة على وجه الخصوص، وتجسد أيضًا في مساهمة الاتحاد الأوروبـــي بـ 35 مليون يـورو لدعم الطاقة النظيفة في مصر وتوقيع مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبـــي حـول إنتاج الهدروجين الأخضر المتجدد، وأيضًا العديد من الاتفاقيات مع دول العالم حول دعم الطاقة المتجددة.

وشددت الصحيفة على أن التغيرات المناخية تحتاج تكاتفًا وتعاونًا مع كافة الأطراف لمواجهة تحديات وتداعيات هذه الظاهرة، ولا تستطيع دولة بمفردها التعامل مع هذه الظاهرة، ولا تستطيع تأمين احتياجاتها من الطاقة، ولابـد من التعاون والتكامل الإقليمي لمواجهة هذه التحديات.

وقالت الصحيفة إن التكنولوجيا يمكن أن تؤدي إلى التحول في مشهد الطاقة وإن المستقبل للطاقة المتجددة والمـصـادر النظيفة للطاقة خاصة الرياح والطاقة الشمسية.

وأكدت الصحيفة أن نجاح قمة المناخ "كوب 27" انطلاقة إلى الأمام نحو الطاقة النظيفة المتجددة.