الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. مد فعاليات مؤتمر المناخ 24 ساعة

مؤتمر المناخ

تحقيقات18-11-2022 | 17:04

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 18-11-2022، ومنها، إعلان سامح شكري وزير الخارجية ورئيس مؤتمر المناخ كوب 27، مد فعاليات المؤتمر حتى الغد، وتوضيح الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن مصر بصفتها رئيسة فعاليات قمة المناخ الـ 27، عرضت حلولا عديدة لمواجهة التغيرات المناخية خلال أيام المؤتمر.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان سامح شكري، رئيس مؤتمر المناخ كوب 27، مد فعاليات المؤتمر حتى الغد، خلال كلمته في فعاليات المتواصلة بالمؤتمر المنعقد في شرم الشيخ.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، انطلاق جلسة "عرض آراء أطراف الدول بشأن النتائج المرتقبة"، ضمن فعاليات قمة المناخ كوب 27 برئاسة سامح شكري وزير الخارجية رئيس مؤتمر المناخ (كوب 27) المنعقد بشرم الشيخ.

ومن جانبه، أكدت ممثلة باكستان وممثلة مجموعة الـ 77، التزام بلادها بالعمل معا من أجل المضي قدما للعمليات الخاصة باتفاقية باريس من أجل تغير المناخ، معربة عن تطلعها إلى التوصل لاتفاق على نتائج مرجوة لمؤتمر شرم الشيخ بحلول الغد.

وأضافت أنه يجب إرسالة رسالة من مؤتمر الأطراف بأن هذا المؤتمر تاريخيًا وقابل للتنفيذ، مشيرة إلى ضرورة إصدار قرارات بسيطة لتنفيذها في أسرع وقت ممكن.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توضيح الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن مصر بصفتها رئيسة فعاليات قمة المناخ الـ 27، عرضت حلولا عديدة لمواجهة التغيرات المناخية خلال أيام المؤتمر.

وأشارت فؤاد، خلال مداخلة في برنامج "مساء dmc"، مع الإعلامي رامي رضوان على قناة "dmc"، إلى أن الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ كانت حريصة على إطلاق مبادرات تنفذ فعليًا، مؤكدة أن الأمور الفنية التى ركزت عليها مصر كانت تتعلق بالجانب الفني للتخلص من المخلفات خلال جلسات مؤتمر المناخ، وأنه جارٍ التشاور من أجل مبادرات عالمية بالتعاون مع منظمات دولية لمواجهة التغيرات المناخية.

أوضحت وزيرة البيئة، أن مصر أطلقت 11 مبادرة عالمية خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، وإنه حتى الآن مازالت هناك مشاورات حول آليات لتمويل مشروعات وقضايا المناخ، مشيرة إلى أنه من الطبيعي مد مؤتمر المناخ ليوم السبت مع استمرار المفاوضات.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، شهد الحفل الدكتور صلاح أحمد هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور سناء حجازي مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية، واﻷستاذ حسن بلال مدير البرامج والمشروعات بجميعة اﻷورمان، ووكلاء وعمداء بعض الكليات بالجامعة.

ويأتي ذلك تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان نظمت وزارة التضامن اﻻجتماعى بالتعاون مع جامعة حلوان حفل توزيع وتسليم أجهزة اللاب توب للطلاب ذوى الإعاقة البصرية بالجامعة فى إطار تحقيق تكافؤ الفرص وتمكين الطلاب ذوى الإعاقة من مواصلة حياتهم العلمية.

Dr.Radwa
Egypt Air