الجمعة 24 مايو 2024

وزارة الدفاع الروسية : القوات الأوكرانية أعدمت عشرة أسرى روس بإطلاق النار على الرأس مباشرة

روسيا

عرب وعالم18-11-2022 | 17:55

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن الجيش الأوكراني قتل عمدا أكثر من عشرة أسرى من الجنود الروس بطلقات في الرأس، وهي جريمة لا يمكن لأحد أن يقدمها على أنها "استثناء مأساوي".

وجاء في بيان الوزارة: "لا يمكن لأي شخص تقديم القتل المتعمد والمنهجي لأكثر من عشرة جنود روس على أيدي القوات الأوكرانية، بإطلاق الرصاص عليهم في الرأس مباشرة، باعتباره "استثناء مأساويا" على خلفية الاحترام المزعوم من جانب نظام كييف لحقوق أسرى الحرب".

وأضافت الوزارة في بيانها "أن الفيديو الجديد المنشور دليل على المذبحة الجماعية التي قام بها جنود أوكرانيون ضد أسرى حرب روس عزل من السلاح، يؤكد الجوهر الوحشي لنظام كييف الحالي بقيادة زيلينسكي ومن يحمونه ويدعمونه".

يشار إلى أن شاهد عيان كشف لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية ، الشهر الماضي، أن قوات الأمن الأوكرانية صعقت أسرى الحرب الروس بالكهرباء واستخدمت التجويع والضرب بالمطارق.

وقال فلاديسلاف يجيلنيتسكي، عضو القوات المسلحة لجمهورية دونيتسك الشعبية - الذي نجا من الأسر الأوكراني - ، إن الأوكرانيين يضربون المعتقلين ويشوهونهم بشكل روتيني في سجن يطلق عليه اسم صالة ألعاب رياضية.

وكان تحقيق قد كشف في وقت سابق أنه في العديد من الحالات، أطلقت القوات المسلحة الأوكرانية النار على أسرى الحرب الروس وجرحتهم وعذبتهم وأعدمتهم، وهي جرائم حرب.