الأحد 5 مايو 2024

العرض المسرحي السعودي سجناء أحرار يشارك بمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي 7

مسرحية سجناء أحرار

ثقافة18-11-2022 | 19:35

همت مصطفى

أعلن فريق نادي جوقة المسرحي للهواة بالمملكة العربية السعودية مشاركة العرض المسرحي «سجناء أحرار» للمخرج تركي با عيسى، في مسابقة عروض مسرح الشارع، بالدورة السابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، ومن المقرر تنظيمه في الفترة من 25 إلى 30 نوفمبر الجاري.

وتدور فكرة مسرحية «سجناء أحرار» حول حكاية فنان تشكيلي منعزل في غرفته عن العالم، وقرر أن يخرج للناس في أحد الأيام ليقدم لهم هدية، وهي لوحة يرسمها لهم بناءً على اختيارهم، وفي هذه الأثناء ينشأ بين هذا الفنان وعالمه الافتراضي صراع في مواجهة الإنسان ورغباته ومخاوفه عندما يوضع في تحدي الاختيار.

فريق العرض 

والمسرحية تأليف: أحمد العنزي، تمثيل حمد بن جنيدل ودنيا العنزي ونمارق عادل، غناء المها وأزياء وماكيير سامية النعماني، كلمات ياسر سرحان، وإخراج تركي با عيسى.

يذكر أن شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي تنعقد دورته السابعة فى الفترة من 25 - 30 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ، وتحمل اسم الفنان الكبير الراحل نبيل الألفي، وتحل دولة العراق ضيفًا شرفيًا لدورة هذا العام.

وتترأس المهرجان شرفيًا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي، ويديره الدكتورة إنجي البستاوى ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.