الخميس 30 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 19-11-2022.. وزيرة الهجرة تشارك في لقاء المجلس المصري البريطاني

وزيرة الهجرة تشارك في لقاء المجلس المصري البريطاني

تحقيقات19-11-2022 | 12:00

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 19-11-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، مشاركة السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في اجتماع المجلس المصري في بريطانيا، وتأكيد رئيس مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ Cop 27 وزير الخارجية سامح شكري على وجود رغبة عارمة من الدول المشاركة للوصول إلى اتفاق مناخي عادل. 

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، مشاركة السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في اجتماع المجلس المصري في بريطانيا، وذلك بدعوة من السفير محمد أبو الخير، قنصل عام مصر في لندن، وبمشاركة الدكتور عبدالله هلال رئيس الرابطة، والدكتور ضياء الدين كامل، رئيس الجمعية المصرية للأطباء والمنسق الحالي للمجلس المصري فى بريطانيا، ونخبة من رموز الجالية المصرية في بريطانيا، على اختلاف تخصصاتهم.

وأوضحت السفيرة سها جندي أن وزارة الهجرة حريصة على التواصل مع المصريين بالخارج في شتى أنحاء العالم، وتعريفهم بجهود القيادة السياسية لتحقيق التنمية في مختلف المجالات، وبناء الإنسان في الجمهورية الجديدة وعلي استعداد لرعاية اي مقترحات تنتج عن هذا الاجتماع.

وتابعت وزيرة الهجرة أننا نعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه المصريين بالخارج وتقديم المزيد من المحفزات، بالتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة المصرية، في قطاعات الاستثمار والتصنيع والإسكان وغيرها.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، متابعة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بمدينة سوهاج الجديدة على مساحة  30351.01  فدان داخل إقليم محافظة سوهاج، مؤكداً على أهمية دفع العمل بالمشروعات، وتذليل أي عقبات، والتنفيذ بأعلى جودة وكفاءة، وذلك في إطار تحقيق التنمية المستهدفة وخدمة المواطنين بالصعيد.

وأوضح وزير الإسكان، أن المشروعات الجارية بمدينة سوهاج الجديدة تشمل تنفيذ وحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين ومستشفى لعلاج الأطفال "شفاء الأورمان"، وأسواق تجارية، ومشروعات كهرباء، ومرافق "مياه وصرف صحي" وطرق ومبانٍ خدمية، وغير ذلك من المشروعات الأخرى.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد رئيس مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ Cop 27 وزير الخارجية سامح شكري على وجود رغبة عارمة من الدول المشاركة للوصول إلى اتفاق مناخي عادل. 

وناشد شكري - في كلمة له خلال مؤتمر صحفي على هامش قمة المناخ المنعقدة حاليا بمدينة شرم الشيخ - جميع الأطراف إلى الوصول لاتفاق بشأن النقاط البالغة الأهمية والوقوف على أرضية مشتركة للعمل مع هذه القضايا وكذلك إيجاد سبل لمتابعة المضي في الحفاظ ومجابهة التغير المناخي. 

وأشار إلى أنه بعد النظر والاستماع إلى وجهات النظر المختلفة تم إعداد النصوص بشأن عدة قضايا وتحديد التوازن فيها، مبينا في الوقت ذاته أنها سوف تشكل الخطوة التي سوف يتم التحرك منها قدما، وأضاف أنه سوف يتم مواصلة التشاور مع المجموعات المعنية ومنحهم الفرصة لمراجعة هذه النصوص والتعليق عليها، وكذلك طرح بعض التعديلات اللازمة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، مشاركة البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة بالمعرض المقام على هامش مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP27" بشرم الشيخ، ضمن فعاليات المؤتمر بالمنطقة الخضراء Green Zone.

يأتي ذلك في إطار تكليفات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ cop27، بمشاركة البرنامج في هذا المعرض بهدف تعزيز دور الوزارة في تقديم مشروعات صديقة للبيئة وتحقيق نمو اقتصادي مستدام منخفض الانبعاثات في مختلف القطاعات ومنها قطاع المخلفات وعرضها كقصص نجاح على العالم أجمع وما تضمنته من خطة مصر في مواجهة آثار تغير المناخ بتطبيق إدارة متكاملة للمخلفات لخفض انبعاثات الاحتباس الحراري وتحسين جودة الهواء من خلال الاستفادة من التكنولوجيات الحديثة في معالجة وإعادة تدوير المخلفات البلدية الصلبة وهو ما يعد من أهداف البرنامج الوطني لإدارة المخلفات لتوفير بيئة نظيفة وصحية وتحسين جودة الحياة للمواطن.