الأربعاء 22 مايو 2024

نائب فرنسي يدعو إلى وقف دعم زيلينسكي لمحاولته إشعال حرب عالمية ثالثة

الرئيس الأوكراني

عرب وعالم19-11-2022 | 14:05

دار الهلال

دعا النائب الفرنسي، عضو في الجمعية الوطنية الفرنسية ورئيس حزب "انهضي فرنسا" نيكولا دوبون إينيون إلى وقف دعم زيلينسكي لمحاولته إشعال حرب عالمية ثالثة.

وكتب النائب على "تويتر" اليوم السبت "زيلينسكي، بإطلاقه صاروخ على بولندا وإلقاء اللوم على الروس، كاد يثير الحرب العالمية الثالثة، توقف عن دعم هذا الشخص الخطير، نحن بحاجة ماسة إلى إيجاد خطة للعودة إلى السلام".

وأشار النائب إلى أن "خطة السلام هي الحل الوحيد الممكن للصراع في أوكرانيا ويجب أن تشمل وقف إطلاق النار، واستقلال دونباس، وفقا لاتفاقيات مينسك، وحياد أوكرانيا".

وأفادت وسائل إعلام بولندية، مساء 15 نوفمبر، بسقوط صاروخين على أراضي بولندا، في مقاطعة لوبلين على الحدود مع أوكرانيا، حيث قتل شخصان جراء سقوط الصواريخ.

وذكرت وزارة الخارجية البولندية أن الصاروخ الذي سقط في بولندا روسي الصنع. وأشار الرئيس البولندي أندريه دودا، إلى أن وارسو ليس لديها معلومات دقيقة عن الصواريخ التي سقطت على أراضي الجمهورية.

وفي صباح يوم 16 نوفمبر، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى اجتماع طارئ لزعماء دول مجموعة السبع ودول الناتو، الذين يشاركون في قمة مجموعة العشرين في بالي.

ونتيجة لهذا الاجتماع، قال إن المعلومات الأولية تدحض حقيقة أن الصاروخ الذي سقط في بولندا كان قادمًا من روسيا.

ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية، لم تكن هناك ضربات على أهداف بالقرب من الحدود الأوكرانية البولندية في ذلك اليوم، والصور المنشورة لبعض الحطام لا علاقة لها بالأسلحة الروسية.

ولفتت الوزارة إلى أن جميع تصريحات وسائل الإعلام البولندية حول السقوط المزعوم لصواريخ "روسية" هي استفزاز متعمد بغرض التصعيد.