الأربعاء 15 مايو 2024

توقيف ضابط استخبارات في الجيش العراقي بعد الحادث الإرهابي في كركوك

الجيش العراقي

عرب وعالم19-11-2022 | 16:16

دار الهلال

أصدر قائد عمليات كركوك، الفريق الركن، علي الفريجي، اليوم، أمرا بتوقيف ضابط استخبارات ‏بالجيش في محافظة كركوك العراقية، بعد مقتل أربعة عناصر من الجيش العراقي، في ‏هجوم نسب إلى تنظيم داعش الإرهابى).‎

وحمّل الفريجي آمر اللواء وآمر الفوج مسؤولية الإهمال الذي تسبب فى الحادث الإرهابي الذي أدى إلى استشهاد أربعة جنود وسرقة أجهزة النداء وأسلحتهم"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع).

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، في بيان لها، عن وصول وفد أمني رفيع المستوى إلى كركوك، في مقدمته رئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة، للوقوف على حيثيات الحادث الإجرامي على إحدى النقاط العسكرية.

وتابعت الوزارة "أنه تم فتح تحقيق بالحادث وتوقيف المقصرين فورا".

وفي سياق متصل، وجه محافظ كركوك، راكان سعيد الجبوري، طلبا بضرورة انتشار قوات الأمن في كامل الحدود الإدارية للمحافظة، لملء الفراغات مع المحافظات المحاذية، من أجل منع تسلل الإرهابيين إلى كركوك.

وكان نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي، قد أعلن أمس ، إن قواته قتلت اثنين من تنظيم داعش الإرهابي في كركوك.

وتخوض القوات العراقية معارك في عدد من المحافظات منها نينوى وكركوك وديالى وصلاح الدين والأنبار وضواحي بغداد، للقضاء على ما تبقى من عناصر داعش.

يذكر أن العراق أعلن في ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم داعش بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم، الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلناً إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

Dr.Radwa
Egypt Air