الجمعة 10 مايو 2024

وزير الزراعة الجزائري يناقش الإصلاحات الأخيرة مع صندوق النقد الدولي

الجزائر

عرب وعالم19-11-2022 | 16:17

دار الهلال

ناقش وزير الزراعة الجزائري، محمد عبد الحفيظ هني، اليوم، الإصلاحات الأخيرة التي شهدها القطاع الزراعي في البلاد مع وفد صندوق النقد الدولي.

وقالت صحيفة "النهار" الجزائرية إن هني استقبل بمقر الوزارة، وفدا عن صندوق النقد الدولي برئاسة فيرديي جنيفييف، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي إلى الجزائر.

ودارت النقاشات حول المواضيع المتعلقة بالقطاع، ومنها أداء القطاع الفلاحي والإصلاحات الأخيرة، وكذلك الإصلاح الضريبي واستراتيجية التنمية الزراعية والإجراءات المتخذة ذات الصلة بتحديات التغيرات المناخية.

وكان "هنى" قد كشف في أكتوبر الماضي، أن السد الأخضر سيكون موردا اقتصاديا واجتماعيا مهما من خلال توسيعه من 3.7 إلى 4.7 مليون هكتار في 13 ولاية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير التفقدية التي في ولاية الجلفة، على هامش الاحتفال باليوم الوطني للشجرة، تحت شعار: "الغابة الجزائرية، ثروة اقتصادية، ومصدر للتنوع البيولوجي وأداة لمكافحة التصحر".

وكشف وزير الزراعة الجزائري أن هذا التوجه يتوافق مع الأهداف المبرمجة فى الفترة من عام 2020 إلى عام 2024، المنبثقة عن برنامج رئيس الجمهورية ومخطط عمل الحكومة ، فيما يتعلق بالمحافظة على الموارد الطبيعية.

Dr.Radwa
Egypt Air