السبت 4 مايو 2024

أستاذ الاقتصاد الزراعي: جهود كبيرة لمصر في التصدي للتغيرات المناخية

لدكتورأشرف كمال أستاذ الاقتصاد الزراعي

توك شو19-11-2022 | 20:22

قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي، إن مؤتمر المناخ مثل تجسيدًا لقوة مصر الناعمة بكل المعايير، موضحًا أن التنظيم كان على أعلى مستوى، ومشاركة جميع المنظمات على مستوى العالم ورءساء الدول والحكومات والخبراء ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني وتمثيل للمرأة والشباب، كل هذا مثل قوة مصر.
وأضاف أشرف كمال من خلال مكالمة هاتفية على قناة "اكسترا نيوز"، أن مصر تشهد تحاولات كبيرة من نحاية الهيدروجين الأخضر، موضحًا أنه تم إطلاق مشروع كبير للهيدروجين الأخضر في العين السخنة بالتعاون مع الجانب النرويجي والولايات المتحدة وألمانيا لاستثمار قدره 500 مليون دولار، وتعاون مع الإمارات الشقيقة في إطار مشروع لتوليد الكهرباء يصل إلى 1000 ميجا من طاقة الرياح، كل ذلك في مجال الطاقة النظيفة فقط.
وأشار إلى أن مصر أطلقت مبادرة الغذاء والزراعة من أجل التنمية المستدامة، وكذلك مبادرة المياه من أجل التنفيذ، لافتًا أن مؤتمر المناخ كان من أجل التنفيذ للعمل على تحويل الشعرات إلى آليات للتنفيذ.
وأكد أن مؤتمر المناخ له مكاسب كثيرة جدًا لدى الشعب المصري، يتقدمها ارتفاع الوعي بقضية المناخ لدرجة غير مسبوقة، بالإضافة إلى انضمام  ومشاركة الشباب المصري في تنظيم فعاليات هذا المؤتمر، وهذا مكسب كبير جدًا لقدرة الشباب المصري الواعد في تنظيم مؤتمرات عالمية مثل هذا المؤتمر.

Dr.Randa
Dr.Radwa