الإثنين 10 يونيو 2024

خبير تكنولوجيا المعلومات: "تويتر" خفَّضَتْ عدد الموظفين بها من 7 آلاف لأقل من ألفين

المهندس حسام الجمل خبير تكنولوجيا المعلومات

توك شو19-11-2022 | 20:33

قال المهندس حسام الجمل، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن شركة "تويتر" قامت بتخفيض عدد الموظفين الذين يعملون بها من 7 آلاف موظف إلى أقل من 2000 موظف، موضحًا أنه سيكون هناك مشكلات كبيرة فيما يتعلق بأمن البيانات تحت الضغط، خاصة في الفترة القادمة مع بداية كأس العالم.
وأوضح "الجمل" من خلال مداخلة هاتفية على قناة "القاهرة الإخبارية": إنه خلال فترة كأس العالم سيكون هناك عدد كبير من الناس يتابعون "تويتر"، موضحًا أنه سيكون هناك محاولات اختراق كثيرة، مشيرًا إلى أن حماية البيانات الخاصة بالمستخدمين تحتاج إلى متابعة دورية من مهندسين أمن المعلومات.
وأشار إلى أنه سيكون هناك خطورة كبيرة جدًا على بيانات الأشخاص، ويجب على الموظفين المتبقيين الذين يعملون في "تويتر" أن يكونوا متخصصين ويتعاملون مع المواقف بالحرفية اللازمة، وإلا سيتسبب ذلك في مشاكل كثيرة للمنصة الإلكترونية.
وذكر أن هناك ثلاث مراكز بيانات في "تويتر" ومن ضمن هذه المراكز يوجد مركزين يعملان على حل الإشكاليات، مضيفًا إلى أنه لا يتوقع أن يتوقف "تويتر" عن العمل، ولكن من الممكن أن يكون ضعيفًا نتيجة الضغط الذي سكون عليه من المستخدمين وبعض التحديات التي من الممكن أن تكون خاصة بالأكواد الخاصة بالبرمجة.

الاكثر قراءة