الجمعة 17 مايو 2024

ترامب يتعرض لسيل من الانتقادات في تجمع جمهوري

دونالد ترامب

عرب وعالم20-11-2022 | 12:00

دار الهلال

 تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب انتقادات حادة من القادة المحافظين في تجمع حاشد للحزب الجمهوري في لاس فيجاس الليلة الماضية ، بسبب النتائج المخيبة للآمال في الانتخابات النصفية الأخيرة. وشكّك ترامب مجددا في فوز الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة عام 2020.

وقال الملياردير الجمهوري الذي تحدث عبر اتصال بالفيديو كونفرانس/ في تجمّع حاشد للحزب الجمهوري في لاس فجغاس:"الانتخابات كانت مزوّرة"، لكن الجمهور الذي رحب بترامب بحرارة لم يرد على قوله هذا.

وفي أول خطاب له منذ إعلانه /الثلاثاء/ الماضى دخوله السباق إلى البيت الأبيض عام 2024، أشاد ترامب بفترة ولايته وكذلك بالمانحين، ورفض تحمّل مسؤولية نتائج الانتخابات التي تكبدها الجمهوريون في اقتراع منتصف الولاية في 8 نوفمبر الجارى ، حتى إنه اعتبر أن الحزب الجمهوري بات "أكبر وأقوى بكثير مما كان عليه قبل وصولي".

وأُضيف ترامب في اللحظة الأخيرة إلى لائحة المتحدثين في الاجتماع السنوي للائتلاف اليهودي الجمهوري. ودون أن يُسمّي ترامب، قال حاكم ولاية /نيو هامبشاير/، كريس سونونو: "لديّ سياسة عظيمة للحزب الجمهوري. دعونا نتوقف عن دعم مرشحين غير مؤهلين ومجانين في انتخاباتنا التمهيدية". من جهته، كان حاكم ولاية /نيوجيرسي/ السابق كريس كريستي أكثر صراحة في خطابه وأصرّ على تحميل ترامب مسؤولية نتائج انتخابات منتصف الولاية.