السبت 4 مايو 2024

بحضور الرئيس السيسي.. تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر

استاد البيت

تحقيقات20-11-2022 | 12:26

أماني محمد

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في حفل افتتاح كأس العالم 2022، حيث تأتي مشاركة الرئيس في هذا الحدث الرياضي العالمى تأتي تلبيةً لدعوة الأمير "تميم بن حمد آل ثاني"، أمير دولة قطر، وذلك في ضوء العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين مصر وقطر.

وسيفتتح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بحضور عدد من رؤساء الدول ورؤساء وفود الدول الشقيقة والصديقة.

كأس العالم 2022

ومن المرتقب أن يقام اليوم حفل افتتاح كأس العالم 2022 الذي يقام في قطر، حيث يقام حفل الافتتاح في استاد البيت، والذي يأتي بتصميمه المستلهم من الخيمة البدوية التقليدية، وستكون رسالة الحفل الذي يمتد لثلاثين دقيقة بمثابة دعوة إلى العالم أجمع كي يأتي إلى قطر.

ومن المرتقب أن يشهد الحفل مفاجآت عديدة بانتظار جماهير المستديرة الساحرة حول العالم والعرض الأهم يحمل عنوان Dreamers "حالمون" والتي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم FIFA وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة "بي تي إس" جونغكوك، والمطرب القطري فهد الكبيسي.

ووفقا لما أعلنه الفيفا فإن الفكرة التي يتمحور حولها حفل الافتتاح فهي التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث إن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

ويتكون برنامج حفل الافتتاح من سبع فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يحتفل بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة، وإلى جانب المئات من المؤدين والعازفين والراقصين، سيشجع على التنوع والشمولية سفير كأس العالم غانم المفتاح، والفنانة القطرية دانا.

 

المشاركون في افتتاح كأس العالم

ووصل إلى العاصمة القطرية الدوحة عدد من الرؤساء والمسئولين للمشاركة في حفل افتتاح كأس العالم، ومنهم الرئيس جورج ويا رئيس جمهورية ليبيرياألفريدو بوريرو نائب رئيس جمهورية الإكوادور، والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، ونجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال في الجمهورية اللبنانية وعبدالمجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية.

كما وصل أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة والرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا، والرئيس ماكي سال رئيس جمهورية السنغال و الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية.

Dr.Randa
Dr.Radwa