الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ البحر الأحمر يطمئن على حالة المصابين في حادث الزعفرانة

جانب من الزيارة

محافظات20-11-2022 | 18:35

دار الهلال

 قام محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي اليوم، بزيارة مصابي حادث اصطدام أتوبيس نقل ركاب وسيارة نقل الذي وقع على طريق (الزعفرانة - رأس غارب) ، للإطمئنان على حالتهم الصحية بمستشفى رأس غارب المركزي.

ووجه المحافظ بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين ، مؤكداً أنه يتابع حالتهم الصحية بنفسه، حتى يتماثلوا للشفاء ويعودوا إلى منازلهم ، وأعرب عن خالص تعازيه لأسر ضحايا الحادث، متمنياً من الله أن يلهمهم الصبر والسلوان.

وأشارالمحافظ إلى أن الحادث أسفر عن مصرع 12 شخصا وإصابة 30 آخرين ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمعرفة سبب وتفاصيل الحادث ، مؤكدا أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تابع منذ اللحظات الأولى للحادث الموقف وحرص على الإطمئنان على المصابين،كما وجه بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين وسرعة صرف التعويضات ، كما تابع وزيرا التنمية المحلية هشام آمنة والتضامن الاجتماعي نيفين القباج الحادث.

وأكد أن المحافظة بكافة أجهزتها حريصة على تقديم كافة أوجه الرعاية للحالات الإنسانية وفي الأزمات والكوارث بالتنسيق والتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني ، مشيرا الى أن مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر ستقوم بصرف 50 ألف جنيه إذا كان المتوفى رب أسرة ، و 25 ألف جنيه إذا كان المتوفى أحد أفراد الأسرة ، لافتاً إلى صرف مبلغ يتراوح من ألف جنيه وحتى 5 آلاف جنيه، لكل مصاب وفقاً لحالة المصاب وفترة تواجده بالمستشفى.

ومن جانبه ، قال وكيل وزارة التضامن بالبحر الأحمر أحمد عبيد إنه بالإضافة إلى المبالغ المالية التي سيتم صرفها لأسر الضحايا والمصابين، تقرر صرف 350 جنيها إعاشة لكل فرد من أفراد الأسرة، بخلاف تبرعات الجمعيات بالطعام، وتبرعات الهلال الأحمر بالدم والبطاطين ، لافتاً إلى أنه متواجد بالمستشفى لمتابعة احتياجات المصابين وأسر الضحايا تنفيذاً لتوجيهات محافظ البحر الأحمر.