الثلاثاء 18 يونيو 2024

أفضل مقشر طبيعي لبشرتك من مطبخك

مقشرات طبيعية للوجه

سيدتي20-11-2022 | 19:32

تهتم الكثيرات منا باستخدام المواد الطبيعية في التجميل والعناية بالبشرة، والمقشرات "السكراب" من أهم هذه المواد، التي نبحث عنها في مطبخنا، نظرًا لفوائدها العديدة ونتائجها الممتازة التي تعطي بشرة نضرة خالية من العيوب، ولسهولة مكونات المقشر المتوفرة في كل بيت، نقدم لك مجموعة من مقشرات الوجه الطبيعية.

السكر وزيت الزيتون

السكر من أشهر المواد التي تستخدم في مقشرات الوجه والجسم عمومًا ، فهو مكون أساسي في المقشر، ويمكن مزجه مع العديد من المكونات الأخرى للحصول على نتائج متفاوتة تبعًا لطبيعة كل بشرة، فيمكن خلط السكر بزيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، ليكون مقشر طبيعي للبشرة الجافة، و يمكن إضافة القليل من قطرات عصير الليمون لتحصلي على نتيجة أفضل.

الشوفان والزبادي

يمثل الشوفان المطحون أحد أهم أنواع المقشرات الطبيعية، فيخلط الشوفان المطحون مع الزبادي، فبجانب أنه مقشر إلا أن  له فوائد أخرى مثل كونه مضاد للالتهابات ويساعد على الترطيب والتفتيح، ويمزج الشوفان مع عدد من الزيوت الأخرى لتناسب طبيعة كل بشرة.

القهوة وزيت جوز الهند

حبوب القهوة المطحونة لها فوائد عديدة للبشرة وتعمل كمقشر جيد لها، وبخلط ملعقتين من زيت جوز الهند معه ستحصلين على مقشر طبيعي للبشرة، حركيه بلطف وسيعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب لمنحك بشرة صحية نضرة.