الأحد 28 ابريل 2024

إحباط محاولتي تهريب طبنجة وعبوات أدوية بمطار الغردقة

جمارك الغردقة

الجريمة20-11-2022 | 23:13

إبراهيم محمد

أحبطت جمارك مطار الغردقه الدولي، برئاسة هشام شرارة مدير إدارة تفتيش الركاب، محاولتي تهريب طبنجة وعدد من الطلقات وعبوات الأدوية البشرية، بالمخالفة لقانون الأسلحة والذخائر، وقانون مزاولة مهنة الصيدلة، وقانون الجمارك، وقانون الاستيراد والتصدير.

ففي الواقعة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من ديسلدروف بألمانيا على رحلة طائرة فرى بيرد، اشتبه مأمور اللجنة الجمركية بصالة الوصول، فى راكب مصري الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة تلاحظ وجود جسم غريب، وتبين وجود سلاح عبارة عن طبنجه و45 طلقة داخل حقائبه .

وفى الواقعة الثانية، اشتبه حفني درويش مأمور الجمرك في راكب أردني الجنسية قادم من إسطنبول على رحلة الطائرة التركية، أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية نظرًا لارتباكه، وبتفتيش حقائب الراكب، تبين وجود عدد من عبوات الأدوية البشرية التي تستخدم فى علاج الأورام السرطانية غالية الثمن مخبأة فى الجاكت والملابس التي يرتديها الراكب .

قرر عبد العال نعمان مدير عام جمارك الغردقة اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر بضبط جمركي رقمى 29 و30 لسنة 2022 وتحريز المضبوطات .

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك وعمر خليفة رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .

Dr.Randa
Dr.Radwa