الإثنين 3 يونيو 2024

«التخطيط» تشكل مجموعات لمتابعة استراتيجية رؤية مصر 2030

11-8-2017 | 15:16

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن تشكيل مجموعات عمل لتحديث استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030 “.

كما اكدت على متابعة تنفيذ الاستراتيجية في ضوء متابعة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر الشباب الاخير الذي عقد في الإسكندرية خلال شهر يوليو الماضي.

كما أكدت الوزيرة أن الرئيس مهتم بمتابعة تشكيل هذه المجموعات ودعوة الشباب للمشاركة في متابعة وتحديث الاستراتيجية باعتبارهم المستفيدين منها.

وقالت الوزيرة: إنه لضمان مشاركة أوسع للشباب تقوم الوزارة بتطوير تطبيقات إلكترونية، تتاح من خلال الإنترنت والموبايل للشباب للتسجيل للمشاركة في مجموعات العمل، كما أن هذه التطبيقات ستعطي الفرصة لكافة الشباب لتسجيل مقترحاتهم وآرائهم في تحديث ومتابعة الاستراتيجية.

يذكر أن مؤتمر الشباب شهد جزء كبير منه مناقشة مدى تحقيق الحكومة لأهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 باعتبارها رؤية شعب وليس رؤية حكومة أو وزارة، وحرص الرئيس خلال المؤتمر للاستماع للشباب حول تقيمهم للاستراتيجية وأيضا عرض العديد من الأفكار الاقتصادية؛ الأمر الذي جعل الرئيس يكلف الوزارة بتشكيل مجموعات عمل تضم كل الخبراء وخاصة الشباب لتحديث رؤية التنمية المستدامة بما يتوافق والتغيرات السياسية والاقتصادية المحلية والإقليمية والدولية.