الخميس 27 يونيو 2024

سعر الشقة ٣٠٠ جنيه فى الليلة.. والشاليه بـ ٥٠٠ بلطيم.. هنا مصيف العائلات

11-8-2017 | 15:43

كفر الشيخ: أشرف مصباح

«بلطيم» من المصايف المُحببة للأسر المصرية، ويُطلق عليه «مصيف العائلات» لما يتمتع به من طبيعة خلابة وهدوء، فضلًا عن الإقامة فى الشقق والشاليهات والفنادق فى مُتناول جميع الأسر البسيطة، حيث يترواح سعر الشقة حول٣٠٠ جنيه فى الليلة، والشاليه حول٥٠٠ جنيه.

آلاف الأسر تتجه إلى بلطيم، بحثا عن الهدوء فى المصيف الذي يحتوى على مساحات خضراء كبيرة، إضافة إلى الطبيعة الخلابة التى تجذب قاطنى المدن هربًا من الازدحام.

مصيف «بلطيم» يقع أقصى شمال مركز البرلس، ويبتعد عن مدينة كفر الشيخ بنحو ٨٠ كم، كما يمر الطريق الدولى الساحلى، ويتكون من ٦ شواطئ وهى «الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، والفيروز» وتحتوى على آلاف العشش والشقق والشليهات المتعددة، حيث يتكون كل شاطئ من ٦ صفوف، كل صف تم بناء العشش والفيلات بطريقة منظمة ومساحة المصيف ١١ كم.. وتتراوح أسعار الشاليهات ما بين ٣٠٠ جنيه و٥٠٠ جنيه لليلة الواحدة فى شهرى «يوليو وأغسطس»، نظرًا للإقبال الكبير من المصطافين على إيجار الشاليهات.. كما يضم المصيف ٣ فنادق هى «القوات المسلحة، وكليوباترا، ودهب» تتراوح سعر الشقة الواحدة ما بين ٣٠٠ جنيه إلى ٣٥٠ جنيها لليلة الواحدة، ويضم المصيف «فنار البرلس»‏ والذى يعد من أقدم الفنارات بمصر وهو تقريبًا الوحيد الباقى من مجموعة أقامها الخديو عباس حلمى، ويرجع تاريخ إنشائه إلى عام ‏١٨٦٩‏ ويصل ارتفاعه إلى ‏٦٠‏ مترا تقريبًا، وقد صممه مجموعة من المهندسين الفرنسيين والإنجليز، وتم ضمه لهيئة الآثار عام ١٩٩٨، وعلى بعد أمتار قليلة من الفنار تقع «طابية عرابي» والتى أقامها صلاح الدين الأيوبى لصد الهجمات الصليبية القادمة من أوربا، وقام بترميمها الخديو إسماعيل عام ١٨٨٢، وقد استخدمها أحمد عرابى لصد هجمات الإنجليز على المنطقة، وقد أطلق عليها «طابية عرابي» منذ ذلك الحين.

تقول، هند إحدى زائرات مصيف بلطيم مع أسرتها، نسعد بهذا المصيف لأنه فى مُتناول الأسر البسيطة، حيث تستطيع أى أسرة أن تذهب إلى مصيف بلطيم وتقضى إجازة سعيدة بأقل التكاليف، إذا تم مقارنتها بالمصايف الأخرى، مضيفة: «توجد أماكن ترفيهية مُتعددة فى كل شاطئ من الشواطئ، والتى تشكل فى مُجملها لوحة جمالية فنية طبيعية لا توجد إلا فى مصيف بلطيم»، موضحة أن المصيف يتميز بطابع الهدوء والأمان لجميع الأسر سواء على الشواطئ أو خارجها فى الشوارع والمتنزهات، لذا يُطلق عليه «مصيف العائلات».

يقول أحمد محمد، أحد المصطافين، يمتاز مصيف بلطيم بجمال الطبيعة وسحر المكان وإحاطته بمجموعة من الكثبان الرملية الطبيعية، كما تمتد بمُحاذاة المدينة تلال النرجس التى تكثر بها زهور النرجس التى تنبت تلقائيًا.. كما تشتهر التلال المحيطة بالمصيف بإنتاج أنواع مختلفة من الفاكهة مثل العنب الأسود، والتين، والبطيخ وتعتمد أشجارها على مياه المطر مما يعطى للفاكهة مذاقاً خاصاً، مضيفًا: فضلًا عن الأسماك الطازجة بأنواعها المتميزة التى تشتهر بها محافظة كفر الشيخ عمومًا، والتى تستخرج من بحيرة البرلس والبحر المتوسط.