السبت 18 مايو 2024

موعد وخطوات الاستعلام.. صرف العلاوات الخمس 2022 لأصحاب المعاشات

صرف العلاوات الخمس

الهلال لايت 22-11-2022 | 13:45

ميادة عبد الناصر

ازداد البحث بشكل كبير عن صرف العلاوات الخمس 2022 لأصحاب المعاشات، على موقع جوجل في الساعات الأخيرة؛ لرغبة الكثير من المستفيدين في معرفة كل ما يخص العلاوات الخمس وموعد صرف المعاشات.

ومن خلال التقرير التالي، تستعرض بوابة "دار الهلال" موعد صرف المعاشات وخطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس.

موعد صرف المعاشات 

يستطيع أصحاب المعاشات الاستعلام عن العلاوات الخمس، حيث يتم صرف معاشات شهر ديسمبر بحسب وزارة التضامن الاجتماعي في 1 ديسمبر المقبل الموافق الخميس لأصحاب المعاشات أقل من 1000 جنيه، حيث يمكنهم صرف معاشات شهر ديسمبر 1 و2 ديسمبر 2022.

وحددت وزارة المالية السبت والأحد 3 و4 ديسمبر لمن يحصلون على 1000 جنيه حتى 2000 جنيه، ويمكن لأصحاب المعاشات أكثر من 2000 جنيه صرف معاشاتهم الإثنين والثلاثاء 5 و6 ديسمبر المقبل وفقًا لجدول وزارة المالية، ويتم سحب المعاش من عدة منافذ سواء من فروع البنوك أو ماكينات الصراف الآلي أو من البريد المصري المنتشر فروعه في كافة المحافظات.

اقرأ أيضا:

 

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة باستخدام الرقم القومى

 

 

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس 

أولا: الدخول عبر موقع هيئة التأمينات الاجتماعية.

ثانياً: إدخال البيانات اسم المستخدم، واسم الأب، واسم الجد، واسم العائلة، كما يتطلب إدخال الإسم الأول للأم باللغة العربية، ويتطلب أيضًا إدخال الرقم القومي والرقم التأميني.

ثالثاً: إدخال العنوان والبلد ورقم الموبايل والبريد الإلكتروني، وإعادة إدخال البريد الإلكتروني.

رابعاً: إدخال وسيلة الاتصال سواء الموبايل أو البريد الإلكتروني، إدخال كلمة سر، وإعادة إدخال كلمة السر.

خامساً: يجب الضغط على مربع أنا لست برنامج روبوت عقب إدخال البيانات السابقة، ثم الضغط على مربع الموافقة على الشروط والأحكام، ثم تسجيل الدخول.

سادساً: إتمام عملية تسجيل الدخول على الموقع يمكنك الاستعلام عن العلاوات الخمس عن طريق إدخال بيانات الرقم القومي واسم الأم الأول.