الأحد 16 يونيو 2024

72% من الإسرائيليين يؤيدون التحقيق مع «نتنياهو»

11-8-2017 | 16:21

يؤيد معظم الإسرائيليين الاستمرار في تحقيقي الفساد ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، بحسب استطلاع رأي أجراه معهد “ميدجام” للبحوث لصالح القناة الثانية الإسرائيلية؛ لكن نصفهم تقرييا يقولون إنهم يتفقون مع رئيس الحكومة في مزاعمه بأنه مستهدف من قبل حملة تهدف إلى الإطاحة به من الحكم.

استطلاع الرأي سأل المشاركين حول ما إذا كانت يجب تأجيل التحقيقات ضد رئيس الوزراء خلال شغله لمنصبه، 15% قالوا إنه يجب تأجيل التحقيقات، في حين رأى 72% أنه ينبغي الإستمرار في التحقيقات.

وقال 48% ممن شملهم الاستطلاع، إنهم يتفقون مع مزاعم “نتنياهو” بوجود حملة ضده في الإعلام ومعسكر اليسار لإسقاطه، في حين قال 42% إنهم لا يوافقونه الرأي.

في سؤال آخر حول ما إذا كان الخطاب الذي ألقاه “نتنياهو” خلال التظاهرة عزز أو أضعف ثقتهم برئيس الوزراء, قال 11% فقط  إن الخطاب عزز من ثقتهم به، في حين قال 50% إنه لم يغير رأيهم، بينما قال 27% إنه أضعف ثقتهم به.

يوم الأربعاء أمام حشد ضم نحو 3,000 شخص من نشطاء حزب “الليكود” في تظاهرة تم تنظيمها لإظهار الدعم لرئيس الوزراء، شن “نتنياهو” هجوما عنيفا ضد معسكر اليسار في السياسة الإسرائيلية والإعلام وأتهمه بالتآمر ضده، حيث تواجه “نتنياهو” سلسلة من الفضائح المتعلقة بمخالفات مالية وروابط غير مشروعة مزعومة مع شخصيات في عالم الإعلام والأعمال التجارية الدولية وهوليوود.