الجمعة 10 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 23-11-2022.. انطلاق الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء

اجتماع مجلس الوزراء

تحقيقات23-11-2022 | 11:08

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 23-11-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، بدء مجلس الوزراء، اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس المجلس، بالعاصمة الإدارية، وإصدار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء العدد السادس والثلاثون من السنة الثالثة لتقرير "مقتطفات تنموية".

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء مجلس الوزراء، اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس المجلس، بالعاصمة الإدارية؛ لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وآخر المستجدات على الساحة العالمية، وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

ويناقش مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، عددًا من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية المهمة التي تهدف إلى إحداث نهضة علي كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية، ومن بينها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى والريف المصري.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، استقبال السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مارك باريتي، سفير فرنسا لدى القاهرة، لتعزيز التعاون في عدة مجالات، وذلك بحضور السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والسفير محمد خيرت، مساعد وزيرة الهجرة للتعاون الدولي.

ومن ناحيتها، استعرضت وزيرة الهجرة جهود الدولة المصرية في تنظيم قمة المناخ في مدينة شرم الشيخ، باعتبارها واحدة من أكثر الأماكن السياحية جذبا، حيث شارك فيها نخبة من زعماء وقادة العالم، مؤكدة  أن مصر وفرنسا لديهم تاريخ من التعاون العلمي والثقافي والكثير من الدعم في مختلف المواقف، مؤكدة أن لدينا كنوز مصرية بالخارج في مختلف أنحاء العالم، ومن بينهم فرنسا، التي تضم عددًا كبيرًا من أبناء الجالية المصرية في مختلف التخصصات، ومن بينها العلوم والفنون والثقافة والأدب وغيرها من المجالات.

وتناولت السفيرة سها جندي جهود التواصل مع الجاليات المصرية بالخارج عبر شتى الوسائل، ومن بينهم الجالية المصرية في فرنسا، مشيدة بجهود السفير علاء يوسف، سفير مصر لدى فرنسا، ودوره في دعم العلاقات المصرية الفرنسية، والتي شهدت طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة، وكذلك جهود السفير تامر توفيق، قنصل عام مصر في فرنسا، والسفيرة هايدي سري، قنصل عام مصر في فرنسا، وحرصهم على إدماج الجالية المصرية في فرنسا واكتساب المزيد من الخبرات، بجانب الحفاظ على روابط الانتماء لمصر.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إصدار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء العدد السادس والثلاثون من السنة الثالثة لتقرير "مقتطفات تنموية"، والذي يقدم جولة معلوماتية تقتطف من التقارير الدولية الصادرة عن المؤسسات الدولية ومراكز الفكر العالمية في قضايا مختلفة تتنوع ما بين الاقتصادية والجيوسياسية والتنموية، سواءً على الصعيد المحلي أو الدولي.

يتضمن هذا العدد 13 موضوعًا من مختلف المصادر العالمية والذي جاء أبرزها من اتجاهات عالمية، "إدارة قطاع البترول في غانا في حالة من الفوضى؛ ما الخطأ الذي حدث؟"، و"صندوق النقد الدولي: ماذا يفعل "رجل الإطفاء المالي" في العالم؟"، و"كيف يمكن زيادة تمويل العمل المناخي في الاقتصادات الصاعدة؟"، ومن الاتجاهات المحلية، "كوب 27 يقدم لمصر فرص تمويل عديدة للتنمية المستدامة"، و"مشروع بتكلفة 400 مليون دولار لتحسين أداء قطاعي اللوجستيات والنقل والحد من انبعاثاتهما الكربونية".

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، استقبال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، سفير دولة سنغافورة لدى مصر دومينيك جوه، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن اللقاء تناول مناقشة تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين مصر وسنغافورة في المجال الصحي، كما تم بحث فرص التعاون المشترك بين البلدين في مجال تدريب الكوارد البشرية من مقدمي خدمات الرعاية الصحية.

وأوضح "عبدالغفار" أن الجانبين ناقشا فرص إجراء الزيارات بين المسئولين في القطـاع الصحي لتبادل الخبرات بين الدولتين في مجال نظم إدارة المستشفيات، والرعاية الصحية الأساسية، والخدمات الوقائية.

Dr.Radwa
Egypt Air