السبت 1 يونيو 2024

تقضي على رائحة القمامة.. استخدامات لا تتوقعيها لقشور البرتقال

قشور البرتقال

سيدتي23-11-2022 | 11:39

كثيرات منا عاشقات للشتاء وروائحه، ومن أكثر الروائح المحببة فيه رائحة البرتقال وخاصة أنه متوافر بكثرة في الأسواق، فإذا كنتي من محبي استخدام المواد الطبيعية في التنظيف والتعطير.

نقدم لك في السطور التالية، استخدامات متعددة لقشور البرتقال ربما تكون غائبة عنك.

- قشور البرتقال لها القدرة على امتصاص الروائح غير المستحبة، فيمكن نثرها في أطباق صغيرة في أركان المطبخ أو الغرف وتخلصي من أي رائحة مزعجة.

- ستحل لك مشكلة رائحة القمامة، فيمكن طحن قشور البرتقال ووضعها في أسفل سلة القمامة.

- تخلصي من أي تكلسات على الاستاليس ستيل، على الصنابير أو لو لديك أي صينية أو آنية، افركيها بقشور البرتقال وانبهري بالنتيجة.

- أهم فائدة هي استخدامها في التعطير، فوضع بعض القشور في جورب خفيف قديم في الدولاب سيمنحك رائحة جميلة تعطر كل ملابسك، ولا تنسي استبداله كل فترة عندما يجف.

- في توقيت تغير الفصول نعاني من انتشار بعض الحشرات الطائرة ، ولقشور البرتقال القدرة علي طردها، وخاصة الذباب والبعوض، فهي غنية بمادة سامة تطرد الحشرات، ضعي بعض منها بالقرب من النوافذ وفي المطبخ، وإذا كنت تعانين من حساسية من البعوض أو طفلك، دلكي بشرتك بقشور البرتقال حتى تبعدي عنها الحشرات.

- يمكن استغلالها في تنظيف الأسطح، اصنعي منظفا منزليا من قشور البرتقال بطريقة بسيطة، ضعي كمية منه في إناء وأضيفي الخل الأبيض، واتركيه في الثلاجة لمدة ثلاثة أيام على الأقل، ضعيه في بخاخ واستخدميه في تظيف وتلميع الأسطح.