الخميس 9 مايو 2024

محافظ أسيوط يتابع جهود مواجهة التعديات على الأراضي ومخالفات البناء

محافظ أسيوط

محافظات23-11-2022 | 15:05

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد بسرعة إنهاء المتغيرات المكانية المتراكمة ومنع التعديات بالبناء أو التبوير على الأراضي الزراعية باعتبارها أمنا قوميا وغذائيا للمواطنين، مؤكدًا أنه لن يسمح بالتراخي أو الإهمال في هذا الملف الهام والحيوي. 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم  مع مسئولي وحدة المتغيرات المكانية ورؤساء المراكز والمدن؛ لمتابعة جهود التعامل مع التعديات على الأراضي ومخالفات البناء من خلال منظومة المتغيرات المكانية وآخر المستجدات التي تمت لمواجهتها .

واستعرض سعد تقارير المتغيرات المكانية والموقف التنفيذي لرصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء من خلال صور الأقمار الصناعية الواردة من مركز المتغيرات الرئيسي لتحديد التعديات على أرض الواقع للتعامل الفوري معها. 

وأكد ضرورة التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية في هذا الشأن كمسئولي المتغيرات المكانية والزراعة والمتابعة الميدانية ورؤساء المدن والوحدات المحلية والجهات الأمنية للتعامل مع التعديات وإزالتها فورًا والقضاء على ظاهرة البناء العشوائية والتعدي على أملاك الدولة.

وشدد على استمرار العمل بصورة مكثفة ومواصلة متابعة موقف منظومة المتغيرات المكانية أولًا بأول لمنع التعديات وخاصة على الأرض الزراعية مع تحقيق التنسيق الكامل بين الجهات المعنية كفريق واحد لتحقيق الهدف من وحدة المتغيرات المكانية التي تأتي ضمن الجهود المبذولة لمواجهة التعدي على أراضي الدولة والأراضي الزراعية والتعامل معها في المهد قبل تفاقمها وذلك في إطار توجيهات الدولة في هذا الشأن.

Egypt Air