الإثنين 10 يونيو 2024

مواجهات بين فصائل موالية لقوات النظام في حمص

11-8-2017 | 16:54

سقط أربعة جرحى بينهم زوجة قائد فصيل في قوات الدفاع الوطني من بمدينة حمص بمحافظة الرقة، وسط سورية.

وقالت مصادر إعلامية معارضة لدير شبيجل الألمانية إن اشتباكا وقع ظهر اليوم الجمعة بين مسلحين من جيش العشائر الذي يقوده تركي البوحمد ومسلحين من مغاوير البادية الذي يقوده سليمان الشواخ أدى إلى إصابة 4 أشخاص بينهم سعاد الشلاش زوجة سليمان الشواخ.

وأكدت المصادر أن عدة سيارات تقل عناصر مسلحين تتبع فرع الامن العسكري والمخابرات الجوية التابعة للحكومة السورية، توجهت الى حي كرم اللوز للتدخل وفض الاشتباك بين عناصر المغاوير وجيش العشائر، وأن اتصالات تجري مع قادة الفصيلين اللذين يقاتلان الى جانب القوات الحكومية السورية في منطقة معدان جنوب شرق محافظة الرقة.

وتعتبر هذه المواجهات هي الأولى بين الفصيلين اللذين يشكلان أكبر الفصائل العسكرية التي تقاتل إلى جانب القوات الحكومية، وكذلك مع قوات سورية الديمقراطية حيث يقدر عددهم بأكثر من 7 آلاف مقاتل.

ويقود سليمان الشواخ مغاوير البادية الذي يشارك في العمليات العسكرية التي تخوضها القوات الحكومية في ريف حمص الشرقي، وخاصة في محيط الحقول النفطية.

وتنتشر عائلات مجموعاته وعناصره بشكل أساسي في حي كرم اللوز إلى جانب أحياء عكرمة والنزهة.

واستلم في فبراير 2017 الجاري وسام الشجاعة الروسي لمشاركته في السيطرة على مدينة تدمر.

بينما يقود تركي البوحمد الذي تسلم وسام الشجاعة الروسي أيضاً مقاتلي العشائر الذين يقاتلون الى جانب القوات الحكومية السورية، وكان لهم دور كبير في السيطرة على ريفي الرقة الجنوبي والشرقي، باعتبار أغلب عناصره من تلك المناطق ويسكن بعض عناصره وعائلاتهم الذين هربوا من تنظيم داعش في حي كرم اللوز وبعض أحياء مدينة حمص.

    الاكثر قراءة