السبت 27 ابريل 2024

بلجيكا تنتصر على كندا المتألقة

مباراة بلجيكا وكندا

الهلال لايت 23-11-2022 | 19:17

يلتقي المنتخب البلجيكي ضد كندا  الساعة 9 مساء اليوم، في الجولة الأولى للمجموعة السادسة في مونديال 2022 ، والتي تقام حاليا في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من ديسمبر المقبل ، بمشاركة 32 منتخبا من مختلف القارات الست.

وتضم المجموعة السادسة من المونديال المغرب وبلجيكا وكرواتيا وكندا ، حيث يلتقي الفريقان الآخران في نفس اليوم.

وعلى صعيد المواجهات التاريخية ، التقى الفريقان من قبل في مباراة واحدة انتهت بفوز بلجيكا 2-0 ، مما يجعل لقاء اليوم الثاني بينهما.

يتفوق المنتخب البلجيكي في التسويق بهامش كبير على منافسه الكندي ، حيث بلغت قيمة الأول 563 مليون يورو ، مقابل 187 مليونًا للكنديين.

موعد مباراة بلجيكا وكندا والقناة الناقلة
ومن المقرر أن تقام مباراة بلجيكا ضد كندا في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء ، على ملعب "أحمد بن علي كأس العالم" ، في إحدى اللقاءات الصعبة بين فريقين يتمتعان بقدرات فنية قوية ، وسيتم بث المباراة. على beIN Sports HD 1 Max.

يتصدر اللاعب البلجيكي الدولي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بـ80 مليون يورو ، بينما يعد ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونيخ من أغلى اللاعبين في المنتخب الكندي برصيد 70. مليون.

يعتمد المنتخب البلجيكي على كتيبة من نجومه اللامعين في البطولات الخمس الكبرى ، برئاسة إيدن هازارد من ريال مدريد ، وكيفين دي بروين من السيتي ، وروميلو لوكاكو ، نجم إنتر ميلان الإيطالي المعار من تشيلسي ، وكاراسكو من أتليتكو. مدريد لتفكيك دفاعات كندا.

تلقى المنتخب البلجيكي صدمة قوية أمام مصر في مباراة ودية أقيمت قبل أيام قليلة من انطلاق المونديال بنتيجة 2-1 ، وهو ما دفع المدرب روبرتو مارتينيز لتصحيح الأخطاء خلال الأيام الماضية في التدريبات. وحاول تحفيز اللاعبين لتقديم أفضل مستوياتهم الفنية.

تأهلت كندا لكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1986 ، منهية بذلك فترة إبطال استمرت 36 عامًا. ولم يصل إلى الدور النهائي من التصفيات في آخر 5 مباريات واحتل المركز الخامس في آخر مشاركة في الدور النهائي عام 1998.

Dr.Randa
Dr.Radwa