الأربعاء 15 مايو 2024

"الجارديان" : نائب رئيس الوزراء البريطاني يواجه عدة شكاوى جديدة بسبب "التنمر"

نائب رئيس الوزراء البريطاني دومينيك راب

عرب وعالم24-11-2022 | 16:46

دار الهلال

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الخميس، أن نائب رئيس الوزراء البريطاني دومينيك راب يواجه عدة شكاوى جديدة من كبار موظفي الخدمة المدنية في إدارات حكومية متعددة بشأن مزاعم بسلوك تنمر.

وأوضحت الصحيفة أن الأمناء الخاصين السابقين لنائب رئيس الوزراء البريطاني والمسؤولين عن إدارة الشؤون اليومية لوزراء الحكومة يستعدون لتقديم شكاوى رسمية. 

من جانبه، قال الأمين العام لإدارة الأغذية والعقاقير بالمملكة المتحدة ديف بنمان، "إن هناك سلسلة من الشكاوى التي يبدو أنها تأتي عبر عدد من الإدارات التي عمل فيها دومينيك راب، وكل شكوى يجب أن يوافق عليها رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك من أجل بدء التحقيق". 

وأكد بنمان أن تلك الشكاوى أظهرت مستوى من القلق بشأن سلوك نائب رئيس الوزراء البريطاني دومينيك راب، مشيرا إلى أن المملكة المتحدة لم تواجه موقف كذلك من قبل لكن يبدو أن العديد من موظفي الخدمة المدنية يرفعون شكاوى حول سلوكه، على حد قوله.

وأضافت الصحيفة أن الشكاوى الجديدة تخلق ضغوطًا متجددة على رئيس الوزراء البريطاني، الذي يتعين عليه أن يقرر ما إذا كان من الآمن لموظفي الخدمة المدنية مواصلة العمل مع راب وسط مزاعم خطيرة بشأن سلوكه.

وكان راب قد نفى في وقت سابق ارتكاب أي مخالفات وأعرب عن دعمه للمراجعة، لتأتي الشكاوى الجديدة بعد يوم من تعيين سوناك محامياً للتحقيق في الشكاوى الرسمية المقدمة ضد نائب رئيس الوزراء البريطاني الذي اتهمه العديد من موظفي الخدمة المدنية بسلوك التنمر في العديد من الإدارات الحكومية.