السبت 18 مايو 2024

21 ديسمبر.. الحكم على قاتل والدته وشقيقه بالهرم

محكمة

الجريمة24-11-2022 | 17:40

إبراهيم محمد

قررت محكمة جنايات الجيزة تأجيل محاكمة المتهم بقتل شقيقه ووالدته والشروع فى قتل زوج شقيقته، بمنطقة الهرم لجلسة 21 ديسمبر المقبل للقرار.

واستمعت المحكمة خلال الجلسة إلى طلبات دفاع المتهم، والذى طالب بضم الملف الصحي للمتهم بمستشفى الرخاوي، وطالب بإعادة سؤال اشقائه البنات في الواقعة أمام المحكمة، كما طالب بمناقشة الطبيب المعالج له الدكتور محمد بكر، وطلب إجراء رسم مخ وظيفي للمتهم لبيان حالته المرضية، وعرضه على لجنة ثلاثية من الطب الشرعي النفسي مغايرة للجنة السابقة التي أوصت بأن المتهم واع ومدرك ويسأل عن أفعاله.

وكانت النيابة العامة قد أحالت القضية رقم 54290 لسنة 2020 جنايات قسم الهرم والمقيدة برقم 2281  لسنة 2020  کلي السادس من أكتوبر.

 ترجع وقائع القضية عندما قام المتهم 27 عامًا – عاطل – ومقيم بمنطقة الأهرام محافظة الجيزة، فى 2020/11/17 بدائرة قسم الهرم بقتل شقيقه المجني عليه، بعد مشادة نشبت بينهما، وواجهه بسلاح أبيض، وسدد له عدة طعنات أودت بحياته؛ وقد اقترنت تلك الجناية بأخرى عمدًا، بقتل والدته المجني عليها - غير سبق إصرار ولا ترصد؛ إذ هبت لنجدة ولدها من تعدي المتهم عليه -موضوع الاتهام آنف البيان- فما كان من المتهم إلا أن عاجلها بطعنات قاسيات من نفس السلاح بمواضع قاتلة من جسدها (العنق والصدر والظهر) لإزهاق روحها، فأحدث إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها.

 

 

 

الاكثر قراءة