الجمعة 17 مايو 2024

بيت ذهبى في فيتنام يخطف القلوب ويجذب السائحين من كل مكان

صاحب البيت

الهلال لايت 25-11-2022 | 20:54

ميادة عبد الناصر

تعد الحياة في بيت من الذهب حلم بعيد المنال لا يمكن لأحد تحقيقه وذلك لندرة ذلك المعدن النفيس وارتفاع سعره، إلا أن رجل الأعمال الفيتنامي نجوين فان ترونج الذى يعمل في مجال العقارات بتحقيق تلك المعادلة الصعبة.

وتمكن رجل الأعمال الشهير من بناء بيت كبير مذهب من الداخل والخارج في كان ثو، رابع أكبر مدينة في فيتنام وبعد زيارة العديد من البلدان حول العالم ، قرر رجل الأعمال الفيتنامى العودة إلى مدينته الأصلية وبناء منزل يحقق جاذبية سياحية كبيرة، حيث تبدو الجدران والأثاث والديكورات المختلفة ، وكأنهم مصنوعون من الذهب أو تم طليهم بالذهب على الأقل.

وصرح مالك البيت لصحيفة ديلي كار إنه قرر منذ فترة بناء منزل مذهب، ولكن قبل ست سنوات فقط استطاع جعل الحلم حقيقة.

واستغرق تنفيذ المشروع ثلاث سنوات، وبمجرد الانتهاء منه أصبح مقصدا مهما للسائحين، حيث يلفت المظهر الخارجي المذهب أنظار جميع المارة ، ويتوقف الكثير منهم لالتقاط الصور وتأمل الهندسة المعمارية الفريدة والتماثيل الذهبية المختلفة التي تزين الشرفات.

 

وفي الداخل. يبدو كل شيء مطليًا بالذهب بما يعكس هوس المالك بالمعدن الأصفر، على الرغم من أنه في الواقع مطلي أو مغطى بورق الذهب ، إلا أن التأثير واقعي للغاية لدرجة أن معظم الزوار يعتقدون أن المنزل من الداخل والخارج مطلي بالذهب عيار 18 قيراطًا.

وقرر مالك المنزل تحويله إلى منطقة جذب سياحي مناسبة ، حيث فرض على السائحين 50000 دونج (4 دولارات) للقيام بجولة. كما افتتح مقهى بجوار المنزل ، ويمكن للرواد أيضًا زيارة الصرح المذهب مقابل 40 ألف دونج فقط

وقالت إحدى السائحات: "لم أر مطلقًا منزلًا مرصعًا بهذا القدر من الذهب ، ولا أعرف ما إذا كان ذهبًا حقيقيًا أم ذهبًا مزيفًا ، لكن الشعور غامر حقًا".