الأحد 12 مايو 2024

عضو بالقومي للمرأة: نستهدف فتح أسواق جديدة للشركات الأفريقية لنشر الاقتصاد الأزرق

جانب من الفعالية

سيدتي25-11-2022 | 16:54

مروة لطفي

شاركت أماني عصفور عضوة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس ورئيسة مجلس أعمال أفريقيا في الجلسة رفيعة المستوى حول المرأة و العدالة الاجتماعية و المساواة بين الجنسين و تمكين المرأة في الاقتصاد الأخضر والاقتصاد الأزرق و الطاقة المتجددة، وذلك خلال فعاليات مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27، الذي استضافته مصر خلال الفترة من 6 وحتى 18 نوفمبر 2022. 

وأكدت أمانى عصفور خلال مشاركتها أن مجلس أعمال أفريقيا يضم كافة التكتلات الاقتصادية الأفريقية، واتحادات الصناعات الأفريقية، ويستهدف أن نصبح بلا حدود في مجال الصناعة والتجارة والاستثمار واوضحت ان مؤتمر المناخ cop 27 يأتي تحت مسمى قمة التنفيذ لحماية البيئة، مؤكدة ان أكثر من 95% من قطاع الاقتصاد الأفريقي مشروعات صغيرة ومتوسطة.

وأوضحت اننا نستهدف فتح أسواق جديدة للشركات الأفريقية، وذلك لتمكين القطاع الخاص من المساهمة في نشر الاقتصاد الأزرق، مشددة على أن القارة الإفريقية تمتلك كافة الموارد الطبيعية والبشرية.

كما  ألقت أماني عصفور ملاحظات ختامية خلال إطلاق منصة الطاقة النظيفة لأفريقيا ، تلك المنصة الرقمية للأعمال والحوكمة لربط منظمي الطاقة في إفريقيا والجهات الفاعلة في الصناعة والمستهلكين حول واجهة مشتركة لتعزيز الطاقة النظيفة في إفريقيا وأجندة التحول الأخضر.

Dr.Radwa
Egypt Air