الثلاثاء 21 مايو 2024

عضو القومي للمرأة: نعيش أزهى عصور التمكين

عضو المجلس القومي للمرأة

توك شو25-11-2022 | 17:53

حامد محمود

قدمت الدكتورة رانيا يحيى عضو المجلس القومي للمرأة، جزيل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي،  لدعمه الحقيقي والنابع من القلب لملف المرأة المصرية بشكل عام.

وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة "dmc"، أن القيادة السياسية قدمت كل الدعم لسيدات وفتيات مصر حتى قبل تخصيص عام المرأة في 2017 وحتى هذه اللحظة.

وأشارت إلى أن ملف المرأة يشهد انجازات تلو الانجازات على مدار 8 سنوات، ومنذ أن أطلق الرئيس السيسي، استراتيجية النهوض بالمرأة في 2017 تجت مظلة التنكية المستدامة 030 المجلس القومي للمر يسير قدمًا نجو تمكين المرأو اقتصاديا واجتماعيًا وحمايتها من كل أشكال العنف المختلفة.

وأكدت أن المرأة تعيش في أزهى عصور التمكين، كما قدمات الشكر للسيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، معبرة عن امتنناها الشديد للكلمة الرائعة التي وجهتها عبر صفحتها الرسمية بفيس بوك لدعم المرأة.

وقالت السيدة انتصار السيسى، إنه بمناسبة اليوم الدولى للقضاء على العنف ضد المرأة، إننا نمضي معًا نحو الحفاظ على حقوق المرأة والقضاء على العنف ضدھا.
 
وأضافت عبر "فيسبوك": "وبینما یحتفل العالم بیوم القضاء على العنف ضد المرأة، تمضي مصر بثبات نحو تمكین المرأة كشریك أساسي في بناء الوطن، فھي الدرع الحامي الذي یصون الأمة ومستقبلھا".