الخميس 25 ابريل 2024

في 3 محافظات.. مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة اليوم

القوافل الطبية المجانية

طبيب الهلال27-11-2022 | 10:47

إسراء خالد

تطلق وزارة الصحة، اليوم الأحد، 3 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» تستمر حتى غد الإثنين؛ للكشف والعلاج مجانًا.

مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية بمحافظات: «الإسكندرية - أسوان - الوادي الجديد».

وتضم القافلة التخصصات الطبية «نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال -الباطنة - الأنف والأذن -العظام - الجراحة - الرمد - الأسنان - القلب – الجلدية» بجانب خدمات الأشعة والتحاليل.

القوافل الطبية المجانية

يشار إلى تنظيم مديرية الصحة والسكان في قنا قافلة طبية مجانية بقرية بئر عنبر التابعة لمركز قفط، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1155 حالة.

وأوضح محافظ قنا أشرف الداودي- في بيان، يوم الجمعة- أن القافلة قامت بتوقيع الكشف الطبي على المرضى في 8 تخصصات منها "241 حالة طب وجراحة العيون، 222 حالة طب أطفال، 213 حالة أمراض باطنية، 211 حالة جراحة عظام، 83 حالة أمراض نساء وتوليد، 82 حالة طب وجراحة الفم والأسنان، 76 حالة جراحة عامة، 27 حالة تنظيم أسرة.

من جانبه.. قال وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا الدكتور راجي تاوضروس إن القافلة شملت تقديم فحوصات معملية لعدد 264 حالة، لافتاً إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين، حيث شهدت قافلة هذا الأسبوع عقد ندوتين حضرهما 92 مواطنا بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

Dr.Randa
Dr.Radwa