السبت 8 يونيو 2024

حملات بأنحاء الجمهورية لضبط الخارجين عن القانون

11-8-2017 | 23:07

شنت أجهزة الأمن بعدد من المحافظات اليوم حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات والمخالفات المرورية والتعديات على الأراضي الزراعية.

ففي محافظة البحيرة، واصل ضباط مباحث التموين شن الحملات التموينية المكبرة بمراكز ومدن المحافظة لمراقبة الأسواق وضبط السلع المخالفة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي ومجهولة المصدر.

وأسفرت الحملات التموينية عن ضبط المدير المسئول عن مصنع ألبان للصناعات الغذائية لقيامه بتصنيع "جبنة مثلثات" من مواد مجهولة المصدر، ومنها منتهي الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم ضبط 9 أطنان و700 كيلو من المواد الخام والبروتينات ومكسبات الطعم وكمية كبيرة من المنتج النهائي.

وتمكنت الحملات التموينية من ضبط صبرى.أ.م (30 عاما – سائق) لتجميعه طنًا و150 كيلو جرامًا من الدقيق البلدي المدعم المخصص للمخابز البلدية بغرض بيعه بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم تحرير محاضر بالواقعة والإحالة إلى النيابة العامة للتحقيق.

وفى محافظة المنيا، شن مسؤولو التموين حملة لضبط الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق، وأسفرت عن ضبط 61 قضية تموينية متنوعة، كما تم التحفظ على 17 طنًا من السلع الغذائية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بمستندات داخل مخزنين للسلع بمركزي مغاغة وبني مزار.

وكان اللواء ممدوح عبد المنصف مدير الأمن تلقي إخطارًا بضبط 61 قضية متنوعة ومنها: 11 قضية عدم إعلان عن أسعار، و13 قضية عدم حمل شهادة صحية، و6 قضايا إدارة محل بدون ترخيص.

وتمكنت الحملة من ضبط 10 أطنان أرز مجهولة المصدر وغير مصحوبة بمستندات داخل مخزن لتعبئة السلع الغذائية ملك سامى.ص.م (36 عاما) ، كما تم ضبط 3 أطنان زيت طعام، و2 طن مسلى نباتي، و 600 عبوة لبن بودرة غير صالحة للاستهلاك الآدمى داخل مخزن للسلع الغذائية ملك صبحى.م.ح (42 عاما)، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وفي محافظة الغربية، تمكنت مباحث التموين من ضبط عبد السلام.ع (صاحب مخبز بلدى بمركز طنطا) بسبب التلاعب في كميات الدقيق المنصرفة للمخبز، حيث تبين استيلاؤه على 81 شوال دقيق من الحصص المصروفة للمخبز، بالإضافة إلى ضبط إبراهيم. ح. س (52 تاجر) بحوزته 500 رغيف خبز بلدي مدعم بقصد إعادة طرحها للبيع بالسوق السوداء بأعلى من السعر الرسمي.

وفي محافظة شمال سيناء، تم ضبط وتحرير 7 قضايا تموينية و 118 مخالفة مرورية، وتمت إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية.

وأوضح مصدر أمني أنه في مجال الإشغالات، قامت شرطة المرافق بإزالة عدد من حالات إشغال طريق متنوعة.

وفى مجال ضبط قضايا التموين، تمكن ضباط قسم مباحث التموين، بالاشتراك مع مديرية التموين، من ضبط 7 قضايا تموينية متنوعة.

وفي مجال جهود إدارة المرور المستمرة لتفعيل قانون وقواعد المرور وتحقيق الانضباط المروري في الطرق العامة والرئيسية للحد من الحوادث حفاظًا على أرواح وأموال المواطنين ، أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 118 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها الى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي محافظة دمياط، تمكنت الحملات الأمنية من ضبط صاحب مخبز مقيم خلف مديرية الزراعة دائرة قسم ثانٍ، وبحوزته 25 شوال دقيق بلدي مدعم، وضبط صاحب مخبز ومقيم بسوق الحسبة قسم ثانٍ دمياط وبحوزته 30 شوال دقيق بلدي مدعم، وصاحب مخبز حر بدون ترخيص بناحية الشهابية دائرة قسم ثان ومقيم بناحية قرية أبو جلالة مركز شربين دقهلية، وذلك لتجميع 65 شوال دقيق بلدي مدعم بأحد المخازن بقصد تصنيعها خبزًا وبيعها بالسوق السوداء والاستفادة من فروق الأسعار والاستيلاء علي المال العام.

وفي محافظة السويس، ألقت مديرية الأمن القبض على حارس عقار وشقيقه قاما بسرقة 5 آلاف دولار و16 ألف جنيه من معرض لتجارة قطع غيارات السيارات بحي فيصل.

كان مدير أمن السويس اللواء محمد جاد قد تلقى بلاغًا من تاجر بقيام مجهولين بدخول معرضه وسرقة مبالغ مالية، وعلى الفور، قام اللواء خالد إبراهيم مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن بتشكيل فريق بحث وتبين أن وراء السرقة "أحمد. ع.أ" (26 عاما)، وشقيقه "محمد"(17 عاما).

وتمكن ضباط البحث الجنائي من ضبط المتهمين، واعترفا بقيامهما بكسر حائط المعرض وسرقة الخزينة.

 

 

    الاكثر قراءة