الثلاثاء 28 مايو 2024

4 ديسمبر.. «قومي البحوث» يستضيف المؤتمر الدولي للعلاج بمنتجات النحل

المركز القومي للبحوث

أخبار27-11-2022 | 12:44

دار الهلال

يستضيف المركز القومي للبحوث، فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للعلاج بمنتجات النحل، الذي تنظمه رابطة الباحثين العرب في مجال النحل، يوم 4 ديسمبر المقبل، وذلك تحت رعاية القائم بأعمال رئيس المركز الدكتور حسين درويش، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة النحل الجوال بالسعودية فايز القثامي.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور أحمد حجازي، في تصريح له اليوم الأحد، إن عقد هذا المؤتمر يأتي في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين المركز ومؤسسة النحل الجوال بالسعودية، وتستهدف فعالياته الجمع بين مجموعة متعددة من التخصصات من العلماء من جميع أنحاء العالم؛ لتقديم وتبادل الأفكار المتعلقة بالطب البديل، خاصة العلاج بمنتجات النحل "Apitherapy".

وأضاف أن المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين، يلقي الضوء على الإنجازات البارزة الأخيرة في مجال العلاج بمنتجات النحل، والممارسات الطبية التكميلية والبديلة المستخدمة في جميع أنحاء العالم، وسلامة وأمان العلاج بمنتجات النحل، والتطورات الحالية والصعوبات التي يواجهها الممارسون.

وأشار إلى أن الموضوع الرئيسي للمؤتمر هو العلاج بمنتجات النحل متمثلة في "شمع النحل - صمغ النحل - حبوب اللقاح - حضنة الذكور - غذاء ملكات النحل - العسل - سم النحل - هواء خلية النحل"، لافتا إلى أنه يصاحب المؤتمر معرض لمنتجات النحل من جميع الشركات المتخصصة.