الجمعة 27 سبتمبر 2024

قرار من فرنسا بتوسيع نشاط شركاتها في مصر

سفارة فرنسا

اقتصاد27-11-2022 | 15:08

سناء مصطفى

قررت اليوم فرنسا تعيين رومان جيزار مستشارًا تجاريًا للسفارة الفرنسية.

وتقرر إسناد اعمال لجيزار تشمل توسيع نشاط الشركات الفرنسية في مصر من خلال تطبيق استراتيجية لتطوير الصادرات وخطة عمل جديدة للسنوات المقبلة تتمحور حول دعم المستثمرين العاملين في مصر في شق طريقهم في فرنسا.

كما يتولي من قبل جيزار مساعي توسيع الحضور التجاري الفرنسي في مصر، كما تقرر تشكيل فريق محلي من الخبراء لرصد أحدث الحلول الفرنسية وطرحها في السوق المصرية في أربعة قطاعات أساسية تشمل الصحة ونمط الحياة، التكنولوجيا الزراعية (الآلات الزراعية، والمواد الزراعية، والإنتاج الحيواني)، الصناعة والتكنولوجيا النظيفة (النفط والغاز، والفضاء، والتحوّل الطاقي، والمدن المستدامة، والأمن، والتكنولوجيا والخدمات الحكومة الالكترونية، والتقنيات التعليمية، والاتصالات، والبث، والتكنولوجيا الماليّة، والأمن السيبراني، وتكنولوجيا البيع بالتجزئة وحقوق الامتياز. كما سيعمل رومان جيزار على الترويج لفرنسا كوجهة أولى للمستثمرين الأجانب ودولة رائدة في تقديم الدعم المصمّم حسب الطلب للمستثمرين المتواجدين في مصر الراغبين في استكشاف السوق الفرنسية.

وسيُغطي المستشار التجاري الجديد للسفارة افرنسية كامل الأراضي المصرية، انطلاقًا من مقره في القاهرة، إضافةً إلى الاردن ولبنان. كما سينسّق أنشطة التصدير التي تديرها وكالة بيزنس فرانس في الشرق الأوسط نيابةً عن الشركات الفرنسية العاملة في قطاع تصدير منتجات وحلول الرعاية الصحية ونمط الحياة بما في ذلك التقنيات الطبية، ومستحضرات التجميل، والرياضة، الترفيه والسياحة، والديكور.

 جيزار سيؤدي مهمته تحت إشراف أكسيل بارو الذي عُين منذ الأول من سبتمبر 2022 مفوضًا فرنسيًا جديدًا لشؤون التجارة والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة ومديرًا إقليميًا لوكالة بيزنس فرانس الشرق الأوسط، حيث يغطي 12 بلدًا بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي، وتركيا، ومصر، وباكستان، والعراق، والأردن، ولبنان.