الإثنين 24 يونيو 2024

محافظ كفر الشيخ يتفقد مشروعات خدمية ويوجه بسرعة الانتهاء من مركز الأورام

جانب من الجولة التفقدية

محافظات27-11-2022 | 17:25

دار الهلال

 وجه محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين بسرعة الانتهاء من توسعة ورصف الطرق المتعددة، بجانب الانتهاء من الطرق التي تم استحداثها للربط بين شرق وغرب العاصمة، ورافدي الطريق الدولي الساحلي، ومسار العائلة المقدسة والمجمعين السكنيين الجديدين .

جاء ذلك خلال تفقده اليوم عددا من المشروعات الخدمية بالمحافظة .

كما وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من مركز الأورام والذي وصلت نسبة التنفيذ الإنشائي به لـ 100 %، كما وصلت نسبة توريد الأجهزة لـ 70 %، موجها بتشكيل لجنة لاستلام المبنى، وبسرعة تشغيله، مؤكدا أن القطاع الصحي بالمحافظة يشهد اهتماما كبيرا من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والذي شهد إنشاء 4 مستشفيات جديدة، وجاري إنشاء وتطوير 6 مستشفيات أخرى، كما تم توفير العشرات من الأجهزة الطبية، إضافة لإنشاء وتطوير 15 وحدة صحية .

وفي سياق آخر، أشاد المحافظ جمال نور الدين بحرص المسئولين عن التأمين الصحي بالمحافظة والأطقم الطبية من الانتهاء من قوائم الانتظار، وتقديم الخدمات الطبية للمترددين على كافة الأقسام بالمستشفى، من أبناء المحافظة، متمنياً الشفاء للمرضى .

جاء ذلك خلال مشاهدته إجراء أكثر من 90 عملية جراحية متنوعة بوحدة الجهاز الهضمي والكبد، للقضاء على قوائم الانتظار بمستشفى العبور للتأمين الصحي بمحافظة كفر الشيخ، بتوجيهات المحافظ وإشراف الدكتور تامر مدكور مدير عام الفرع ، تيسيرا على المرضى ومتابعة الدكتور محمد أبو سمره مدير مستشفى العبور للتأمين الصحي .

وتمكن الدكتور أسامة حجازي أستاذ جراحة الكبد والبنكرياس بالمعهد القومي للكبد بجامعة المنوفية، وفريق العمل من استئصال ورم بالفص الأيمن للكبد بالمنظار الجراحي لمريض في تطور جديد بالوحدة، ويعد استئصال أورام الكبد طفرة كبيرة في مجال جراحات الكبد والبنكرياس ، وتقدم فارقا طبيا جليا للمريض .