الثلاثاء 28 مايو 2024

ندوات توعوية عن التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة بكفر الشيخ والعريش

التغيرات المناخية

محافظات28-11-2022 | 12:05

دار الهلال

 أكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، دور التربية والتعليم في التوعية بقضية التغيرات المناخية والدور الرائد الذي تقوم به من خلال عدة مبادرات وإسهامات في التصدي للتغيرات المناخية مبادرة (أتحضر للأخضر) والتي نجد صداها في كافة مدارس المحافظة، وبعض المبادرات التي تبنتها توجيهات مختلفة لغرس شجرة مثمرة والتي كانت حصيلتها آلاف من الشجيرات تحضنها مدارس كفر الشيخ، بالإضافة لدور التربية الفنية وانعكاس تلك القضية على إبداعات طلابنا من خلال العديد من الرسومات والأعمال الفنية.

جاء ذلك خلال الندوة العلمية التي أقامتها اللجنة النقابية للمعلمين بندر كفر الشيخ، اليوم/الاثنين /، بعنوان "التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة وآليات المواجهة " .

وتناول الدكتور حمدي الموافي، رئيس المشروع القومي لتطوير إنتاج الأرز، دور المراكز البحثية في مواجهة التغيرات المناخية.

وأشار الدكتور زينهم السيد، أستاذ المناخ التطبيقي، رئيس قسم الجغرافيا بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ، إلى المفهوم والأسباب والمظاهر حول التغيرات المناخية 

وفي سياق متصل ، نفذ مركز شباب الشوحط التابع لإدارة رمانة في بئر العبد بشمال سيناء ندوة توعوية حول التغيرات المناخية والحلول المبتكرة ، وذلك ضمن خطة الأندية للتطوع بالمركز .

وتناولت الندوة دور وزارة الشباب والرياضة في التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ لتحقيق أهداف التنمية والحفاظ على البيئة ومكافحة التلوث ، وكذلك تحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة .