الثلاثاء 4 يونيو 2024

خبير أمريكي يلقي محاضرة عن تمويل و تسويق المخرجات البحثية بـ"قومي البحوث"

المركز القومي للبحوث

أخبار28-11-2022 | 16:32

دار الهلال

ألقى الخبير الأمريكي البروفيسور تاريك تدويل، المدير التنفيذي لمركز سميث للابتكار بجامعة Johnson C. Smith University، محاضرة علمية بالمركز القومي للبحوث بعنوان (من المعمل إلى المصنع)، وذلك في إطار استراتيجية المركز لتعظيم الاستفادة من الخبرات الأجنبية المختلفة وتبادل الرؤى في مجال البحث العلمي.

وحرص الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز في استقبال تاريك تدويل، بحضور الدكتور ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون البحث العلمي والدكتور وليد الزواوي أمين عام المراكز والمعاهد والهيئات البحثية وعدد من رؤساء المراكز والمعاهد البحثية. 

وتناولت محاضرة البروفيسور تدويل، كيفية تمويل وتسويق المخرجات البحثية والدعوة إلى وضع استراتيجيات وسياسات لتعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة القائمة على التكنولوجيا والحراك الاقتصادي وأيضا إقامة وإدارة علاقات وشراكات مع المؤسسات الحكومية وتنسيق وتطوير وتنفيذ وتقييم البرامج التي تركز على الابتكار التكنولوجي لدعم ريادة الأعمال والتسويق والتنمية الاقتصادية.

والبروفيسور تاريك تدويل المدير التنفيذي لمركز سميث للابتكار هو أحد خبراء رواد الأعمال والحاصل على الماجستير في مجال تمويل رأس المال الاستثماري من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.