الجمعة 31 مايو 2024

محافظ قنا: الهوية البصرية مشروع حضاري يهدف إلى تعميق مفهوم الانتماء

جانب من الاجتماع

محافظات28-11-2022 | 17:48

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودى إن الهوية البصرية تعد مشروعا قوميا حضاريا لخلق هوية وعلامة مميزة للمحافظة نهدف خلالها إلى تعميق مفهوم الانتماء الوطني خاصة بين الشباب والأطفال وتسليط الضوء على القيم الجوهرية الثقافية والتاريخية للمحافظة التي تمتلك تراثا عريقا منذ العصر الفرعوني.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم/الأثنين /مع الأجهزة التنفيذية لبحث مقترح خلق هوية بصرية للمحافظة "شعار جديد لمحافظة قنا"، بحضور رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ورجال الدين الإسلامي والمسيحى.


وناقش محافظ قنا - وفقا لبيان - مقترح الهوية المقدم ، مشيرا إلى أنه عقب الانتهاء من مشروع الهوية البصرية سيتم طرحه للمشاركة المجتمعية ، باعتبار المشروع حقا أصيلا لكل مواطن في محافظة قنا، وبعد الإنتهاء من جلسات المشاركة سيتم تعميم الهوية البصرية على كافة الهيئات والمؤسسات والمشروعات المحلية والقومية والسياحية للمحافظة. 


وأضاف أن مشروع الهوية البصرية لمحافظة قنا يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإعداد هوية بصرية للمحافظات المصرية طبقا لما تمتلكه كل محافظة من مقومات سياحية ومعالم تراثية، حيث تراعي تصميمات الهوية البصرية الأبعاد والظروف المحيطة بالبيئة.


وعلى صعيد متصل ، وجه محافظ قنا بتوفير وحدة سكنية للأسرة المنكوبة في انهيار حائط بمنطقة الجزيرة التابعة لقرية دندرة بمركز قنا ، مكلفا وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير مشروع لرب الأسرة لإعانته علي مصاعب الحياة، بالإضافة إلي صرف إعانة عاجلة وصرف مواد غذائية وبطاطين وتلبية كافة احتياجات الأسرة المتضررة من خلال حزمة من الخدمات المقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي.


وكان المحافظ ، قد زار منزل الأسرة المنكوبة في انهيار حائط بمنطقة الجزيرة التابعة لقرية دندرة مركز قنا ، لتقديم وجب العزاء في وفاة الطفلة جنا أحمد صابر البالغة من العمر ٤ سنوات، فضلا عن تقديم الدعم وتوفير المستلزمات العاجلة للأسرة المنكوبة، معربا عن بالغ حزنه لأسرة الطفلة في مصابهم الأليم، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الطفلة الفقيدة بواسع رحمته متمنيا من الله الشفاء العاجل للطفلتين المصابتين.