الإثنين 13 مايو 2024

رئيس جامعة السويس: الإعلام الرقمى أداة خطيرة فى تشكيل وعى المواطن بصحيح الدين

جانب من المؤتمر

محافظات28-11-2022 | 18:20

دار الهلال

قال رئيس جامعة السويس الدكتور السيد الشرقاوى إن الإعلام الرقمي أداة خطيرة في تشكيل وعي الجمهور لاسيما الوعي بصحيح الدين ، مشيرا إلى ما تقوم به الجامعة من أنشطة لتنمية الوعي والانتماء الوطني لدى الطلاب، وعقد اللقاءات والحوارات حول القضايا الوطنية التي تحتاج إلى توعية مُجتمعية.


جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الجامعة اليوم ، فى المؤتمر الدولي الأول بعنوان "الوعي الديني للشباب في العصر الرقمي" بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية بمقر الجامعة بمدينة السلام بمشاركة الدكتور أسامة العبد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، والقس أرميا مكرم كاهن كنيسة ماري جرجس بالقاهرة وعضو الأمانة العامة لبيت العائلة.


وأكد رئيس الجامعة أن قضية الوعى تُعد من أهم القضايا المحورية التي تشغل بال كافة المسئولين في الدولة، حيث أوضح أن إعداد محتوى تعليمي جديد عن التسامح الديني وآداب الحوار، وإعداد دراسة لكيفية مواجهة مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي، وخطة الوزارة لمكافحة التطرف والفكر التكفيري، وتطوير المناهج الدراسية بما يحصن الطلاب من مخاطر التكنولوجيا ومحو الأمية الرقمية لتلبية مُتطلبات العصر الرقمي.


وناقش المؤتمر أكثر من 40 بحثًا ومداخلة شملت مجالات عديدة ومتنوعة، غطت معظم مجالات الإعلام الرقمي ودوره في بناء الوعي الديني الرشيد، وذلك في إطار تنمية الوعي لدى الشباب ومواجهة جهود التشكيك والدعوات للإلحاد واللادينية.


من جانبهم ..أكد المشاركون في جلسات المؤتمر أهمية العمل الإعلامي في العصر الرقمي ، مشددين على ضرورة أن يقوم الإعلام على العلم ولا يترك العمل فيه للهواة أو غيرالمتخصصين، وأن العصر الرقمي يفرض تحديات إعلامية واتصالية ودينية يجب أن تواجه بوسائل وأساليب هذا العصر وليس بوسائل وأساليب عصر سابق.

Dr.Radwa
Egypt Air