الجمعة 24 مايو 2024

صحة الإسكندرية: إعداد 6 فرق للانتشار السريع لمواجهة الكوارث

فرق الانتشار السريع

محافظات29-11-2022 | 12:30

دار الهلال

  أعلنت وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميرة طهيو الانتهاء من إعداد ست فرق للانتشار السريع في مواجهة الكوارث، تتمركز في مستشفيات (رأس التين والعامرية والجمهورية وأبو قير وبرج العرب)، بحيث يتكون كل فريق من ستة أفراد، بينهم أربعة أطباء في تخصصات (جراحة عامة أو متخصصة وجراحة عظام وباطنة وأطفال وعناية مركزة أو طوارئ) مع اثنين من التمريض.


وأوضحت الدكتورة أميرة طهيو - في تصريح اليوم- أن الغرض من هذا الفريق توفير العناية الطبية عن طريق تأسيس محطة طبية متقدمة في أقرب موقع آمن ملائم من الكارثة للبدء في عمليات الفرز والإنعاش والمساعدة في نقل المصابين للمستشفيات حسب الأولوية الطبية ورفع المعلومات إلى القيادات الصحية في حالة الأزمات.


ومن جهتها، قالت وكيلة مديرية الشؤون الصحية للطب العلاجي الدكتورة ميرفت السيد "إن الفرق الستة أصبحت حاليا على أتم استعداد للتدخل الفوري في حالات الأزمات والكوارث، وتم إجراء مناورتين بغرض اختبار استعداد تلك الفرق وقدرتها على التدخل السريع".


وفي سياق آخر، تتواصل منافسات بطولة الإسكندرية الدولية للبريدج، والتي ينظمها نادي سبورتنج في الفترة من 28 نوفمبر الجاري إلى 3 ديسمبر المقبل، تحت رعاية كل من وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للبريدج، وبمشاركة عدد كبير من الرعاة.. ويشارك في البطولة أكثر من 200 لاعب ولاعبة من 12 دولة تمثل دول أوروبا وإفريقيا وآسيا.