الأربعاء 26 يونيو 2024

الصين تسرع في تطعيم كبار السن ضد كوفيد

تطعيم كبار السن ضد كوفيد

عرب وعالم29-11-2022 | 12:42

دار الهلال

أعلنت الصين اليوم الثلاثاء أنها ستكثف حملتها لتطعيم كبار السن ضد فيروس كوفيد -19، بعد تسجيل عدد قياسي من الحالات في الأيام الأخيرة.

وتعهدت اللجنة الوطنية للصحة في تقرير استشاري ، "بتسريع زيادة معدلات التطعيم للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا ومواصلة زيادة معدل التطعيم للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا حتى سن 79 عامًا". تحقيقا لهذه الغاية، "سيتم تشكيل مجموعة عمل خاصة (...) لتطعيم المسنين ضد كوفيد".

ومعدل التطعيم في الصين، وخاصة بين كبار السن، هو أحد الحجج التي تطرحها الحكومة بانتظام لتبرير سياستها الصحية الصارمة "صفر كوفيد"، مع تكرار العزل الصحي، والحجر الصحي عند وصول الأجانب، واختبار شبه يومي للسكان. . قال مسئولو اللجنة في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء إن 65.8 ٪ فقط من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا تم تطعيمهم بالكامل، بينما لم توافق الصين على استخدام لقاحات الحمض النووي الريبي التي تعتبر أكثر فعالية.

وسجلت الصين 38421 حالة إصابة محلية جديدة يوم الثلاثاء، وهو ما يقترب من الرقم القياسي منذ بداية الوباء الذي وصل في نهاية هذا الأسبوع. لكن الغالبية العظمى من الحالات لا تظهر عليها أعراض ويظل عددها ضئيلًا مقارنة بالسكان الصينيين (1.4 مليار نسمة).