الجمعة 28 يونيو 2024

بدء امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة بأسيوط

12-8-2017 | 11:58

بدأت اليوم امتحانات الثانوية العامة "دور ثاني" للعام الدراسي 2016-2017 ولمدة  15 يوما، حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

 

وقال صلاح فتحي بدوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط: إن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان الدور الثاني في مادة اللغة العربية بلغ 213 طالبا وفي مادة التربية الدينية 13 طالبا، وذلك في  15 لجنة تم تخصيصها لعقد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بهما بالإضافة إلى لجنة سجن.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن هذه اللجان تضم 4 منها في مدينة أسيوط و 2 في ديروط و9 لجان موزعين على بقية الإدارات بالإضافة إلى لجنة السجن.

 

كما لفت وكيل الوزارة إلى أن جميع لجان امتحانات الدور الثاني مؤمنة طبقا للبروتوكول الموقع مع مديرية الأمن بالمحافظة، بنفس تأمين امتحانات الدور الأول بالإضافة إلى توقيع بروتوكول مع الصحة حول تواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة؛ لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للطلاب، مشيرا إلى تشديدات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، على ضرورة مكافحة أي غش داخل اللجان مع ضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب قبل دخول اللجان للكشف عن التليفونات المحمولة منعا لتسريب الامتحانات.