الأحد 26 مايو 2024

وزير خارجية فلسطين: الحكومة الإسرائيلية الجديدة أكثر فاشية من كل الحكومات السابقة وسنلجأ لمجلس الأمن

وزير الخارجية والمغتربين في فلسطين رياض المالكي

عرب وعالم29-11-2022 | 15:05

دار الهلال

قال وزير الخارجية والمغتربين في فلسطين، رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، إن "إسرائيل لا يوجد بها شريك سلام حقيقي للتفاوض معه"، لافتا إلى أن تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة سيجعلها مختلفة عن الحكومات السابقة، لتكون "أكثر فاشية وحقدا وكرها للفلسطينيين".

وأوضح المالكي خلال لقائه مع 25 من السفراء الأجانب المعتمدين لدولة فلسطين غير المقيمين في مقر السفارة الفلسطينية بالقاهرة، أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة "ستكون مختلفة عن جميع الحكومات السابقة، بمعنى أكثر فاشية وحقدا وكرهًا للفلسطيني إلى أبعد درجة فيها عناصر إرهابية مثل بن غفير وهو وريث كاهانا وينتمي إلى منظمة كاخ والتي أعلن أنها إرهابية في إسرائيل والولايات المتحدة".

وأضاف أن هذا "يعني أننا سننتقل من أزمة سياسية إلى أزمة ذات طابع ديني لن نجد لها حلا على الإطلاق ونحن لن نقبل بذلك فمعركتنا مع إسرائيل سياسية بامتياز".

وأكد المالكي أن "الحكومة سيقودها هذه المرة شخص متطرف إرهابي ويختبئ خلفها نتنياهو من أجل تدمير العودة للمفاوضات وتدمير حل الدولتين وتغيير الوضع القائم بالمسجد الأقصى، وإعطاء الضوء الأخضر للجيش والمستوطنين لمزيد من قتل المواطنين الفلسطينيين، وتشكيل ميليشيات من المستوطنين في نطاق رسمي، والمزيد من إراقة الدماء والقتل والدمار".

 

الاكثر قراءة