الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الفيوم: الحوارات المجتمعية جعلت المواطن شريكًا أساسيًا في وضع خطط التطوير

جانب من المتابعة

محافظات29-11-2022 | 15:19

دار الهلال

قال محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري إن الحورات المجتمعية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي جعلت المواطن شريكًا أساسيًا في وضع رؤيته لخطط التطوير بناءً على الاحتياجات الفعلية.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم الثلاثاء للحوارات المجتمعية استعدادًا لإطلاق المرحلة الثانية لمبادرة (حياة كريمة) بقرى مركزي الفيوم وطامية والمزمع البدء فيها مطلع عام 2023؛ للوقوف على المطالب والاحتياجات الفعلية لأهالي القرى المستهدفة لوضعها في خطط التطوير.

وأكد الأنصاري أن مطالب أهالي القرى الأكثر احتياجًا تأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، لافتًا إلى أن القرى المستهدفة بمركز الفيوم للتطوير خلال المرحلة الثانية للمبادرة تشمل 43 قرية تابعة لـ13 وحدة محلية بالقرى الأم، فضلًا عن العزب والنجوع ودخول خدمات جديدة.

وأضاف أن الحوار المجتمعي عبارة عن منهج عمل للاستماع للمواطن وعرض رؤيته لوضع الخطط الخدمية وتوفيقها مع الخطط الاستثمارية تبعاً للمطالب والاحتياجات الفعلية، مع متابعة تنفيذ المشروعات.

وأوضح الأنصاري أن مشروعات البنية التحتية والخدمية للمبادرة خاصة مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب ستغطي كافة القرى والعزب والنجوع بنسبة 100% بجانب مشروعات كافة المرافق من وحدات صحية ومراكز طبية ومستشقيات مركزية، ومدارس تعليمية، ومجمعات خدمية وزراعية وصناعية، ومراكز للشباب، وشبكات للغاز، والاتصالات، ورفع كفاءة الكهرباء، والطرق، وأعمال الكباري، وتبطين المجاري المائية، بجانب مشروعات التضامن الاجتماعي ووحدات تنمية الأسرة وغيرها من المشروعات التي تشملها محاور المبادرة.

Dr.Radwa
Egypt Air