الإثنين 6 فبراير 2023

نصائح تساعدك للتغلب على غيرتك من الآخرين

كيف تتغلبين علي غيرتك من الاخرين ؟

سيدتي29-11-2022 | 18:40

إيمان عبد الرحمن

من الطبيعي أن نشعر بالغيرة عندما نري شخصا ناجحا ونتمني أن نصبح مثله، وأيضا الغيرة بقدر معين طبيعية في الحب والعلاقات العاطفية، ولكن إن زادت درجة غيرتك من الآخرين وأصبحت تشكل نوعًا من العصبية أو عدم حب الخير للغير، في هذه الحالة كيف تسيطرين علي الغيرة وتتغلبين عليها حتي لا تتحولين لشخصية غيورة ؟.

وتستعرض "بوابة دار الهلال"، في السطور القادمة نصائح عديدة وفقا لما نشرعلى موقع ويكي هاو.

- من الطبيعي أن تشعرين  بالغيرة من شخص آخر لمرة في كل حين،  ولكن  ان زادت هذه الدرجة  فعليك أولا الاعتراف بهذه المشكلة لأن أولي خطوات الحل تكمن في الاعتراف بوجودها .

- لا تقارني نقسك بالاخرين لان كل شخص مميز عن غيره بصفات مختلفة وتأكدي انك مميزة بطريقة او بأخري.

  - طوري من نفسك باستمرار، اكتبي قائمة بعيوبك ومميزاتك واعملي علي تطوير نفسك للافضل.

- لابد ان تزيدي ثقتك في نفسك بدرجة أكبر فإذا شعرت بأنك أفضل على ما أنت عليه، وأنك تتطورين من وقت لأخر ، ستقل الغيرة كثيرًا.

- الاسباب المادية  تعد أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للغيرة ،  فيجب أن تقبلي أنك لن تكون قادرة على شراء كل الأشياء مثلها،  ولكن اجعلي لأموالك أهمية بدلًا من ذلك وحاولي التوفير لشراء كل  ما هو مهم وأساسي .

-  تذكري أن تكوني نفسك ، فلن تتغلبي على غيرتك إذا كنت مهووسة  بما يفعله أصدقائك، أوتكوني مثلهن، لا يوجد شخصان متماثلان، وسوف تشعرين أنك اسوأ إذا كنت تحاولين تقليد شخص آخر.

- افعلي المزيد من الأشياء التي تحبينها، كوني مثقفة بشكل أكبر من خلال القراءة أو العمل على تطوير مهارات مفيدة، وكلما زاد ما تقومين به لتحسين نفسك، كلما أصبحتي أكثر سعادة بنفسك.

- العمل على تحسين حياتك المهنية من اهم أسباب تقليل غيرتك ،  فيجب إما أن تعملي بجد في عملك أو التفكير في تغيير مسارات حياتك المهنية بحيث يمكنك أن تفعلي ما تريدين حقًا.

- ضرورة تحديد أهداف لنفسك والوصول إليهم ، ابدأي و عليك أن تفخري بما تقدرين عليه، وسوف تحاولين أن تضعي أهدافًا أخرى أكبر لنفسك .

.
.