الثلاثاء 18 يونيو 2024

كأس العالم 2022.. مدرب الأرجنتين: مباراة بولندا مصيرية.. ولا نخشى أي منتخب في الدور الثاني

سكالونى

ملاعب الهلال29-11-2022 | 18:57

دار الهلال

أكد ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين أن بولندا لديها لاعبي كرة قدم جيدون للغاية قبل مواجهة المنتخبين المرتقبة غدا في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وقال سكالونى في المؤتمر الصحفى التقديمى للمباراة ، إنه يعلم أن كل مباراة مهمة سواء كان ذلك يزيد الضغط عليه أم لا، ورغم ذلك يدرك أن الفوز هو شيء أساسي.

 وتابع :"الفريق أكثر هدوءًا الآن ، في رياضة كهذه ، نعلم أن كل مباراة مهمة ، فزنا بالمباراة الأخيرة وكان ذلك المفتاح ".

وخسر منتخب "التانجو" مباراته الافتتاحية في كأس العالم بقطر أمام منتخب السعودية بهدفين مقابل هدف ، لكنه استعاد توازنه وفاز في الجولة الثانية على المكسيك بهدفين نظيفين ، قبل لقائه المصيري غدا مع منتخب بولندا الذي يكفيه التعادل للصعود للدور الـ 16.

وأضاف مدرب الأرجنتين وهو أصغر مدربي مونديال قطر :"كنا نعرف مسبقاً أن المباراة الأخيرة ستكون مصيرية وحاسمة للتأهل، بولندا لديها أسلوبها الخاص الذي يصعب اختراقه" .

وقال سكالونى (44 عاما):"أي مباراة نلعبها هي أهم مباراة في مسيرتنا، وما حدث في الماضي يبقى في الماضي، نحن نفكر في المستقبل..يجب أن نتأهل قبل أن نفكر بالمنتخب الذي سنواجهه في ثمن النهائي، ولا يهمنا إن كان الخصم فرنسا أو أي منتخب آخر". 

وأضاف سكالونى :"إنزو فرنانديز (لاعب بنفيكا البرتغالي) دخل بشكل جيد للغاية في كلتا المباراتين ، إنه خيار نتعامل معه ستتاح لإينزو الفرصة للعب، مثل أي شخص آخر سواء بدأ أم لا ، اليوم يجب أن يكون اللاعبون مستعدين لأي موقف، لكننا لم نقرر أي شيء بعد".

وعن باولو ديبالا مهاجم روما الإيطالي قال سكالوني :"ديبالا في حالة جيدة والمنتخب في حال جيدة، هو يريد أن يلعب مثل أي لاعب آخر وسنرى ما سيحدث في المباريات القادمة".