الإثنين 24 يونيو 2024

الأجهزة التنفيذية بمحافظتي قنا وبني سويف تشن حملات تموينية لضبط المخالفين

جانب من الحملة

محافظات29-11-2022 | 19:02

دار الهلال

 شنّت الأجهزة التنفيذية بمحافظتا قنا وبني سويف، اليوم الثلاثاء، حملات تموينية لضبط وردع المخالفين للقانون.

ففي محافظة قنا، أعلن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا أحمد السيد أن حملات التفتيش والرقابة التموينية تمكنت من ضبط كميات من ملح الطعام والدواجن المجيدة والزيت مجهولة المصدر. 

وأوضح السيد أنه تم ضبط 3 أطنان من ملح الطعام مجهولة المصدر بمركز قفط وضبط 630 كرتونة زيت طعام وكميات من السمن و5 أجولة من الدقيق البلدي المدعم بمركز فرشوط وضبط 49 جوال علف دواجن وصندوقي فراخ مجمدة مجهولة المصدر بمركز نقادة، بجانب ضبط 56 مخالفة تموينية متنوعة. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفات وحررت المحاضر وأخطرت النيابة العامة لتتولي التحقيق. 

وفي محافظة بني سويف، أفاد رئيس الوحدة المحلية لمركز ناصر، علي يوسف، بالقيام بعدة حملات متفرقة بدائرة المركز، التي شملت كافة القطاعات الخدمية والرقابية وتمكنت إدارة تموين ناصر من ضبط سيارة محملة بكميات من الأسمدة الزراعية، محظور تداولها بالأسواق، والمخصص بيعها على بطاقات الحيازة الزراعية من خلال منافذ وزارة الزراعة فقط، حيث تم التحفظ على 30 جوالا زنة 50 كجم، بجانب تحرير عدة محاضر لمخالفات عدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة للبيع بالمحال التجارية، وعدم وجود شهادات صحية تفيد خلو العاملين بمجال الأغذية من الأمراض المعدية، وذلك خلال حملة نفذتها الإدارة، تحت إشراف الوحدة المحلية.