الأحد 5 مايو 2024

كأس العالم 2022.. هيرفي رينارد: مباراة المكسيك حياة أو موت للمنتخب السعودي

هيرفي رينارد

ملاعب الهلال29-11-2022 | 21:46

أبدى الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، ثقته الكبيرة باللاعبين قبل مواجهة المكسيك الحاسمة، مساء غد الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ، لنهائيات بطولة كأس العالم.

ويمتلك منتخب "الأخضر" السعودي فرصة لبلوغ ثمن نهائي المونديال، وتكرار إنجازه الذي حققه في نسخة المسابقة عام 1994 بالبطولة التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية ،وذلك بعد فوزه على الأرجنتين أبرز المرشحين للتتويج باللقب في المباراة الافتتاحية بهدفين مقابل هدف، ورغم خسارته في الجولة الثانية أمام بولندا بهدفين نظيفين.

وقال رينارد، في المؤتمر الصحفي مساء الثلاثاء، "لدينا جيل رائع من اللاعبين، وبدعم الجماهير لن نكرر الخروج المبكر كما حدث في النهائيات السابقة من كأس العالم.. المباراة حياة أو موت بالنسبة للمنتخبين".

وأضاف: "الأهم أن نبقى على قيد الحياة، وعندما نحصل على فرصة التأهل يجب علينا أن نناضل ونلعب بكامل تركيزنا.. هذه ثالث أهم مباراة في حياتي المهنية بعد 2012 و2015 (نهائي كأس أمم أفريقيا)، مثل هذه المباريات لا يمكن أن نخسرها لأن الندم فيها سيكون كبيرًا".
وبسؤاله عن طريقة اللعب التي سيخوض بها غدًا مباراته أمام المنتخب المكسيكي، قال: "أعتقد سأدون ذلك الليلة.. وسترونه غدا في الملعب".

واختتم: "عندما تدرب برشلونة مثل مارتينو أعتقد أن كل المدربين الآخرين يكنون لك الاحترام، ونعرف أيضًا أن منتخب المكسيك لديه روح قتالية عالية، المباراة أمامهم ستكون حاسمة حتى الثواني الأخيرة، وستحمل معها ضغطًا كبيرًا".

بدوره، أكد محمد كنو، لاعب المنتخب السعودي، أن رفاقه سيبذلون قصارى جهدهم، قائلاً: "المدرب قدم لنا الكثير، وهذا الأمر يجعلنا نقدم كل ما لدينا لنرد له الدعم

الذي يقدمه لنا، نحن مجموعة لاعبين منذ 3 سنوات في المنتخب، ونلعب باستمرار، ولدينا تجانس كبير يجعلنا نظهر بصورة مميزة".

وأضاف :"مباراة المكسيك بالنسبة لنا حياة أو موت نبحث عن صناعة التاريخ، وعن تحقيق الفرحة للوطن وللجماهير".
ويكفي الأخضر الفوز على المكسيك، للصعود رسميًا للدور المقبل، دون انتظار نتيجة لقاء الأرجنتين وبولندا، إذ يرفع رصيده إلى 6 نقاط في تلك الحالة.