الجمعة 26 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. حقيقة وجود إصابات بوباء الالتهاب السحائي بين طلاب شمال سيناء

مرض الالتهاب السحائي

تحقيقات30-11-2022 | 13:06

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 30-11-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن انتشار حالات إصابة بوباء الالتهاب السحائي بين طلاب المدارس بمحافظة شمال سيناء، واعتماد محافظ مطروح خالد شعيب، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 / 2022.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباءً بشأن انتشار حالات إصابة بوباء الالتهاب السحائي بين طلاب المدارس بمحافظة شمال سيناء.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والصحة والسكان ومحافظة شمال سيناء، وقد تم نفي تلك الأنباء، وأكدوا أنه لا صحة لانتشار حالات إصابة بوباء الالتهاب السحائي بين طلاب المدارس بمحافظة شمال سيناء، وأنه لم يتم رصد أي حالات إصابة بالالتهاب السحائي بين طلاب المدارس بالمحافظة، وأوضحوا أنه فور تداول أنباء عن وجود حالات مشتبه بإصابتها بين الطلاب، تم توقيع الكشف الطبي العشوائي على طلاب المدارس من قبل أطباء التأمين الصحي، وإدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة، فضلاً عن متابعة الحالة الصحية لطلاب المدارس عن طريق الزائرات الصحيات، حيث تبين خلو جميع نتائج الكشف الطبي من وجود أي حالات إصابة بالالتهاب السحائي بين الطلاب، وأشاروا إلى الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية بمختلف المدارس، بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، اعتماد محافظ مطروح خالد شعيب، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 / 2022، للمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية الفنية، والتي تبدأ في 9 يناير وتنتهي 25 يناير المقبل، بالإدارات التعليمية كافة. 

وأكد محافظ مطروح - في بيان اليوم - ضرورة الالتزام بالانتهاء من المناهج المقررة وتوفير كافة سبل الراحة وتذليل العقبات أمام الطلاب، خلال فترة الامتحانات والالتزام بكافة الضوابط الامتحانية. 

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاتة، أن امتحانات المرحلة الابتدائية، تبدأ يوم 9 يناير وتنتهي 12 يناير 2023، حيث تبدأ امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي في الفترة من 14 وحتى 18 يناير 2023، وامتحانات الصف السادس الابتدائي تبدأ من 9 يناير وحتى 12 يناير القادم، وبالنسبة للمرحلة الإعدادية تبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي يوم 9 يناير وتنتهي يوم 18 يناير المقبل، وذلك لمدة ثمانية أيام بالتبادل بين الصفين، مشيراً إلى أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي تنطلق يوم 21 يناير حتى 25 يناير المقبل. 

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، مواصلة الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، في إطار الحوار الطلابي الذي أطلقته جامعة بنها بكلياتها، جولاته التفقدية لمتابعة سير العملية التعليمية وامتحانات الطلاب بالجامعة الأهلية ومقر الجامعة بالعبور.

جاء ذلك بحضور الدكتور سليمان مصطفى النائب الأكاديمي لجامعة بنها الأهلية ، والدكتور حازم عليوه القائم بعمل المدير الأكاديمي لمقر الجامعة بالعبور ، ومشرفى الكليات والبرامج بالجامعة الأهلية ، والقائم بعمل أمين الجامعة الأهلية.

و خلال جولته اطمأن رئيس الجامعة على انتظام لجان الامتحانات، وأجرى حوارات ودية مع الطلاب داخل المدرجات والقاعات ، للاستماع إلى مقترحاتهم ، والاطمئنان على سير العملية التعليمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa